الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الخميس، حفل تكريم خريجي “الدفعة الأولى” ماجستير طب الأطفال، و”الدفعتين الأولى والثانية” ماجستير النساء والولادة، والمنسقين والمدربين في مختلف التخصصات.

وفي الحفل هنأ وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الخريجين بحصولهم على الماجستير في تلك التخصصات والتي تعد من التخصصات الطبية المطلوبة.

وأكد أن خريجي مثل هذه المساقات الطبية سيكون لهم الأثر الفاعل في رفد القطاع الصحي وتجويد خدماته بالمحافظة.

وأوضح أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار، تعد مرحلة بناء للأجيال والاهتمام بالتعليم .. لافتا إلى أن اليمنيين أثبتوا صمودهم في الميادين والجبهات وسيتوجون ذلك بالنصر المؤزر.. مشيدا بدور هيئة المستشفى والعاملين فيها والذين اتبثوا أنهم كانوا عند مستوى المسئولية والوطنية والصمود في مواجهة العدوان.

فيما أعتبر رئيس فرع المجلس اليمني رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل، تخريج أولى الدفع في مساقي النساء والولادة والأطفال تزامنا مع احتفالات ذكرى مولد النبوي الشريف محل فخر واعتزاز لفرع المجلس اليمني.

وثمن جهود وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل ودوره في افتتاح فرع المجلس بالحديدة لتأهيل كوادر طبية وتطوير وتحسين أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

فيما أوضح الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبوعريج أن تخرج هذه الكوكبة من الأطباء والطبيبات البالغ عددهم 20 خريجا وخريجة يعد ثمرة وإضافة نوعية لفرع المجلس والهيئة والمحافظة.

وكشف عن اعتماد مساق التخدير ضمن دراسات الماجستير خلال الفترة القادمة لدى فرع المجلس بالحديدة.

فيما نوهت كلمتا الخريجين والخريجات، بدور كل من ساهم في تأهيلهم وتدريبهم والرفع من مستواهم العلمي، سيما في ظل حاجة المحافظة واليمن بصورة عامة لكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات.

حضر التكريم، المسجل العام بالمجلس عصام أحمد ومنسق البرنامج الدكتور فهيم العبسي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة فرع المجلس

إقرأ أيضاً:

تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، ندوة بعنوان: تنشئة الأطفال على حب النبي صلى الله عليه وسلم، ألقتها ثناء خالد، عضو المنظمة، والمعلم الخبير بمعهد بنين موط، وذلك بمعهد موط بالوادي الجديد.

"خريجي الأزهر" تناقش مكانة المرأة في الإسلام بورشة عمل للطلاب الوافدين خريجي الأزهر بالوادي الجديد: الرسول استخدم الأساليب التربوية رحمة بالمخطئين

وقالت في كلمتها: كان الصحابة رضوان الله عليهم يعلمون أبنائهم من الصغر حب النبي ﷺ، حتى ينشأ الطفل وهو يحمل حب النبي ﷺ ، وكان من عادتهم الإتيان بالصغار عند ولادتهم إليه صلى الله عليه وآله وسلم فكان يُقبّلهم، ويحنّكهم بالتمر، ويضُمّهم إليه ويدعو لهم بالبركة، وهذا ما فعله مع أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، عندما رُزق بولده الأكبر، ولم يمنعه صلوات الله عليه انشغاله بالدعوة والجهاد والعبادة من ملاطفة أبناء الصحابة.

وأشارت إلى موقف النبي مع الغلام اليهوديّ، وحرص النبي صلى الله عليه وسلم على دعوة الغلام اليهوديّ الذي كان يخدمه إلى الإسلام، وإنقاذه من النَّار، واستجابة الغلام ووالده تدلّ على رحمة النبي عليه السلام به، وشفقته عليه.

"تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد

وفي وقت سابق، عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالوادي الجديد، ندوة بعنوان: تكريم الرسول صلى الله عليه وسلم للمرأة، وذلك بمسجد الشلايلة، بقرية أسمنت، حاضر فيها الدكتور مجدي عبدالمنعم حامد متولي، الأستاذ بجامعة الأزهر، عضو المنظمة، والدكتور رفاعي عبد الحق، الأمين العام لفرع المنظمة بالوادي الجديد، والأستاذ بجامعة الأزهر.

وأكد المحاضرون أن الله تعالى قد أمر بأن يُعاشر النساء بالمعروف، فقال جل ذكره: (وعاشروهن بالمعروف)، والمعروف: كلمة جامعة لكل فعل وقول وخلق نبيل، يقول الحافظ بن كثير رحمه الله في التفسير: “أي طيبوا أقوالكم لهن، وحسنوا أفعالكم وهيئاتكم بحسب قدرتكم، كما تحب ذلك منها فافعل أنت بها مثله، كما قال تعالى: (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف)، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي)، وكان من أخلاقه صلى الله عليه وسلم أنه جميل العشرة، دائم البشر، يداعب أهله، ويتلطف بهم، ويوسعهم نفقته، ويضاحك نساءه”.

وأضافوا: أن الرسول صلى الله عليه وسلم كرم المرأة أختًا وابنة، قال صلى الله عليه وسلم: (من كانت له أنثى فلم يئدها ولم يُهِنها، ولم يُؤْثِرْ ولده عليها – يعني الذكور – أدخله الله الجنة)، وقال أيضًا: (من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو بنتان أو أختان، فأحسَنَ صحبتهن واتقى الله فيهن، فله الجنة)، وكان من هديه صلى الله عليه وسلم أنه كان يُسَّرُ ويفرح لمولد بناته، فقد سُرَّ واستبشر صلى الله عليه وسلم لمولد ابنته فاطمة رضي الله عنها، وتوسم فيها البركة واليُمن.

مقالات مشابهة

  • غزة.. غارات إسرائيلية تقتل 90 فلسطينيا في يوم واحد
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • الإسماعيلي يكرم أبطالة في لعبة الكاراتيه
  • تنشئة الأطفال على حب الرسول.. ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • «الصحة»: اختبار موحد لكل خريجي الكليات الطبية لضمان جودة الخدمات العلاجية
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • "أوكسفام": عدد القتلى من الأطفال والنساء بغزة أكبر من أي صراع آخر
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا