رفعت أمانة المنطقة الشرقية، أكثر من 10783 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، في أكثر من 98 موقع في مختلف أحياء محافظة القطيف، ضمن حملات البلدية لإزالة التشوهات البصرية، ونظافة الأراضي الفضاء، والأنقاض المجهولة المصدر خلال شهر أغسطس الجاري.

من جهته قال رئيس بلدية محافظة القطيف، المهندس صالح بن محمد القرني، إن البلدية كثفت جهودها في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، مشيرًا إلى أن البلدية عالجت 160 بلاغًا عبر مركز البلاغات 940 خلال نفس الفترة، مشيرا إلى مشاركة 43 عاملاً ومشرفًا، و76 آلية ومعدة مخصصة لرفع ونقل الأنقاض المجهولة المصدر.

أخبار متعلقة لإبراز صورتها المميزة.. جهود مكثفة للحد من التشوهات البصرية بالشرقيةالمنطقة الشرقية.. جهود مستمرة لتنفيذ خطة معالجة التشوهات البصريةبعد نشر "اليوم".. رفع 132 طن متروكات من حراج الدمام

وأشار القرني إلى أن الحملة ركزت على إزالة الأنقاض ومخلفات البناء مجهولة المصدر، للمحافظة على النظافة العامة وتحسين المشهد الحضــري وتعزيز جودة الحياة، مؤكدًا أن الحملة مستمرة، ضمن برنامج زمني تحقق من خلالها أهدافها، والارتقاء بنظافة الأحياء، وإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة، من خلال تنفيذ حملات النظافة؛ في نطاق 6 بلديات.

ولفت إلى أن البلدية تستهدف من خلال الحملات رصد التشوهات البصرية التي تسهم في تشويه المظهر العام ومنها (عدم التزام بعض أصحاب المباني بتسييج مواقع الأعمال الإنشائية، والأعمال خارج التسييج المؤقت، كخلط الأسمنت، ومواد الإنشاء، أو أعمال الحدادة، والنجارة، والتخزين بالشوارع والطرق العامة، وكذلك عدم نظافة المواقع خلال فترة العمل أو بعده أو إهمال مخلّفات البناء في مراحل الإنشاء أو الصيانة، أو مخلفات الحفريات، أو رمي مخلفات المباني، وغيرها في أراضي الغير أو المواقع العامة.

وحث المهندس صالح القرني المقاولين وأصحاب المباني بضرورة الالتزام والامتثال للاشتراطات والأنظمة المقررة، تفاديا للوقوع في المخالفات".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الدمام المنطقة الشرقية القطيف التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف

افتتح رئيس تشغيل شبكة القطيف الصحية الأستاذ سعد الدوسري وبحضور قيادات الشبكة فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى لعام 2024م تحت شعار ”احسنوا التشخيص.. حافظوا على السلامة“.
وشهدت الفعالية التي نظمتها إدارة الجودة وسلامة المريض مشاركة واسعة من منسوبي مكونات الشبكة، حيث قدموا ما يقارب 16 فيلماً قصيراً ضمن مسابقة أفضل فيلم يمثل دور التشخيص السليم في رفع مستوى سلامة المرضى. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة حفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريالظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300مأخطاء طبية
تأتي هذه الفعالية التي تستمر لمدة يومين بهدف زيادة الوعي بأهمية التشخيص الدقيق في تجنب الأخطاء الطبية التي تسهم في 16% من الأضرار التي تلحق الضرر بالمرضى، والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص الصحيح والمناسب والآمن في تحسين سلامة المرضى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتضمنت الفعالية عدداً من الأركان التي شملت مختلف أقسام الشبكة، منها الأشعة، وخدمات التغذية، والصيدلية، والنساء والولادة، والأطفال، والطوارئ، وإدارة خدمات التمريض، ووحدة الكلى، والعيادات الخارجية، ووحدة عناية القلب والعناية المركزة، وأقسام الجراحة والباطنية للرجال.

مقالات مشابهة

  • المفوضية تبحث مستجدات عملية انتخابات المجالس البلدية
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 74 مليونا و412 ألف خدمة مجانية حتى الآن
  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة