شبوة (عدن الغد) خاص

قام وكيل محافظة شبوة  القائم بأعمال المحافظ أحمد صالح الدغاري اليوم بتفقد ومتابعة أعمال التجهيزات النهائية لِمشروع بناء ثانوية شبوة للبنات بمركز المحافظة عتق المكون من 24 فصلاً دراسياً وجميع ملحقاته الإدارية والتعليمية بِتكلفة تجاوزت *577،252* دولار أمريكي، وبدعم وتمويل  السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ مؤسسة المسفر للمقاولات العامة .

واطلع الوكيل خلال الزيارة التي رافقه فيها الإخوة مدير عام مكتب التربية والتعليم سالم محمد حنش  ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح العمياء ومدير  مكتب التربية بمديرية عتق محمد عبدالله صائل.
 ﻋﻠﻰ سير التجهيزات النهائية للمشروع للبدء بعملية تسليم واستلام مبنى المدرسة وتدشينها وافتتاحها رسمياً مطلع الأسبوع القادم وبدء الدراسة الفعلية فيها 
واستقبال طالباتها للعام الدراسي 2023-2024 م

وأشاد الوكيل الدغاري بهذا الصرح التعليمي وما يحتويه من تصاميم هندسية حديثة " والذي تعتبر من اكبر المدارس الرائدة بالمحافظة وتتوفر فيها جميع شروط البيئة المدرسية الآمنة والذي سيشهد نهضة تعليمية ومخرجات علمية من الفتيات بالمحافظة لخدمة ومستقبل المحافظة في شتى المجالات.

وأشار الدغاري الى اهتمام وحرص السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة االاخ عوض محمد بن الوزير بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة.

من جانبه ﺃﺷﺎﺩ سالم محمد حنش مدير مكتب التربية والتعليم بهذا الصرح التعليمي الكبير ، وﺑﻤﺎ ﺗﻢ ﺇﻧﺠﺎﺯﻩ ﻣﻦ ﺃﻋﻤﺎﻝ وﺗﺠﻬﻴﺰﺍﺕ ﺣﺪﻳﺜﺔ لإنشاء وتشييد هذه المدرسة، ﻣﺜﻤﻨﺎً ﺩﻋﻢ السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الاخ عوض محمد بن الوزير
على دعمهم اللا محدود للمشاريع التعليمية بالمحافظة وما سَيسهُم ذَلك بِنهوض العملية التعليمية للبنات في ظل أقبالهن المتزايد على التعليم، وكثافتهن الطلابية في المدارس القائمة بِالمدينة مركز المحافظة عتق " موضحا" ان الثانوية سوف تستقبل اكثر من الف طالبة الاسبوع القادم..

واطلع الوكيل الدغاري ومرافقيه على سير الدورة التدريبية للمعلمات التي تنظمها إدارة التربية بالمديرية  لتزويد المعلمات بالمعارف والمهارات اللازمة في العملية التعليمية.

ونوه الوكيل الدغاري الى الاهتمام بالعملية التعليمية وما تمثله من أهمية كبيرة في حياة الشعوب والأوطان وتطورها ورقيها الحضاري.

شارك في الزيارة التفقدية سويدان بالبحيث نائب شعبة المشاريع والوكيل التنفيذي لمؤسسة المسفر ناصر الخليفي وبلقيس فرج مديرة التعليم التعويضي ومديرة المدرسة رائدة محمد علي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوکیل الدغاری

إقرأ أيضاً:

توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024، ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية.

وأشارت نائب المحافظ، في بيان  اليوم الجمعة، إلى أن محافظة البحيرة من كبرى المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولا بد من تضافر كل الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

وأوضحت أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 231 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024، من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290089 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بضرورة تقديم كل الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظراً لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

وأشار محمد عبدالعال، مدير مديرية التموين بالبحيرة، إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ الإثنين 15 أبريل الماضى، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا متابعة كل التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ضبط سيارتين محملتين بأقماح محلية بالرحمانية قبل تهريبهما 

وعلي جانب آخر، أكدت نائب محافظ البحيرة، ضرورة متابعة محصول القمح هذا العام بدءًا من مرحلة الحصاد حتى التوريد للصوامع والشون والهناجر، ويمنع نقل المحصول خارج المحافظة بدون تصريح، مشددة على إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كل الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة، ومدشات الغلال ومزارع الماشية وأماكن تخزين القمح والتجار، لمنع تداول أي أقماح بشكل غير رسمي إلا بتصريح كتابي من التموين، مع توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان لمادتي «التاريخ والفيزياء»
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات