تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالوكالة الدكتور جاسم الاستاد، ووزيرة الأشغال العامة الدكتورة أماني بوقماز، جامعة عبدالله السالم، بحضور أمين عام مجلس الجامعات الحكومية الدكتور عادل المانع، وذلك في إطار تكثيف الجهود الحكومية لضمان سير العملية التعليمية في الجامعة وفق الهدف المرجو.

وجاءت هذه الزيارة للوقوف على جاهزية الجامعة لاستقبال أول دفعة من طلبتها في سبتمبر المقبل في بداية العام الدراسي 2024/2023.

لجنة الحدود تعقد اجتماعاً برئاسة نائب وزير الخارجية منذ 33 دقيقة عزام الصباح: التميز والتفوق العلمي محرك التنمية وصانع النهضة منذ ساعة

وكان في استقبال الوزيرَين رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الدكتورة موضي الحمود، وأمين مجلس الإدارة التأسيسي الدكتور عادل الحسينان، وأعضاء المجلس التأسيسي، وبحضور أعضاء الفرق العاملة لمساندة الجامعة من وزارة المالية، والموظفين المستعان بهم من جامعة الكويت، ومديرو الإدارات في جامعة عبد لله السالم.

وقد تفقّد الوزيران والوفد المرافق مباني الفصول الدراسية والمختبرات ومباني الكافتيريا في موقع الخالدية.

كما اطلعا على العرض المرئي الذي قدمه عضو المجلس التأسيسي الأستاذ الدكتور فواز العنزي، مستعرضا مراحل وخطة التشغيل في جامعة عبدالله السالم للعام الدراسي 2024/2023 واستعدادات الجامعة لاستقبال طلبتها.

كما تطرق العرض المرئي إلى تصميم البرامج والنموذج المتبع والمرتكزات، وتصميم المقررات والجدول الدراسي والكتب الدراسية، والخطط الدراسية ودليل الطالب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية، إلى جانب عرض اللوائح والسياسات والأنظمة الإدارية.

وقد أثنى الاستاد، وبوقماز على الجهود المبذولة من قبل أعضاء مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم، والجهات التي ساهمت في وصول جامعة عبد الله السالم إلى مرحلة التشغيل واستقبال الطلبة.

ومن جهتها تقدمت رئيس مجلس الإدارة التأسيسي لجامعة عبد الله السالم الدكتورة موضي الحمود بالشكر للوزيرَين على اهتمامهما بمتابعة استعدادات الجامعة وما قام به أعضاء المجلس والفرق العاملة في جميع المجالات الأكاديمية والإدارية والمرافق والخدمات من جهود حثيثة لنجاح خطة التشغيل، كما تقدمت بالشكر لوزارة المالية وأعضاء الفرق العاملة لمساندة الجامعة من وزارة المالية، وأيضاً الشكر موصول لقياديي جامعة الكويت وجميع كوادرها الذين قدموا الدعم اللازم لهذا المشروع التعليمي الوطني الهام. ‫

المصدر: الراي

كلمات دلالية: جامعة عبد

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة تفقدية لنادي جامعة حلوان اليوم.

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على الأنشطة الرياضية المقامة للطلاب احتفالًا ببدء العام الدراسي الجديد.

رافق الوزير في جولته الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة وجامعة حلوان.

خلال زيارته لنادي جامعة حلوان، تفقد سير العمل وما يشهده النادي من تطور ملحوظ يسهم في تحقيق أهدافه في خدمة مجتمع الجامعة والبيئة المحيطة. وقد أبرز أهمية نجاح النادي في الانضمام للدوريات المحلية، لا سيما الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشاركة في دوري الدرجة الرابعة والدوري الممتاز لخماسيات كرة القدم. كما استقبل الوزير ورئيس الجامعة العاملين بالنادي،  الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب المشاركين في أنشطة النادي والممارسين للرياضة بشكل عام.

أعرب الدكتور قنديل عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير الذي حققه النادي منذ انطلاقه، مشيدًا بنجاح هذه الفكرة التي يتمنى تعميمها في جميع الجامعات المصرية الحكومية. كما أثنى على دور قيادات النادي والعاملين فيه، لما بذلوه من جهود لتحقيق خطوات هامة في توفير أنشطة ومشروعات متنوعة تخدم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى الطلاب، بما يسهم في بناء منظومة متكاملة تعليمياً، رياضياً وصحياً.

و تفقد الوزير عدد من الملاعب الرياضية بالنادى وشاهد تدريبات فريق نادى جامعة حلوان للكرة الخماسية بالصالة المغطاة وايضا تدريبات أكاديمية نادى جامعة حلوان لتنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"
  • وزير التعليم العالي: انطلاق العام الدراسي في 111 جامعة غدا (حوار)
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025