تمكن ضباط مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، من ضبط فني كهرباء؛ إثر اتهامه بالاستيلاء من خمسيني على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، بزعم قدرته على توظيف نجله في إحدى المصالح الحكومية إلا أنه لم يفٍ بوعده.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضرًا من فرع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو (صلاح ا ف- 50 عامًا- فني كهرباء- ويقيم دائرة مركز سوهاج).

ضمن حياة كريمة.. محافظ سوهاج يتابع أعمال فرش مجمعات الخدمات الحكومية 20 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع تحسين جودة مياه الشرب بقرى سوهاج

يفيد بتضرره من المدعو (أحمد م ف- 39 عامًا- فني كهرباء- ويقيم دائرة مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منه على مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، بزعم قدرته على توظيف نجله في إحدى المصالح الحكومية إلا أنه لم يفٍ بوعده.

وعقب إثبات التحريات صحة المعلومات الواردة، وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وتعهد برد المبلغ المالي إلى صاحبه.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج فني كهرباء المصالح الحكومية توظيف فنی کهرباء

إقرأ أيضاً:

«مركز البحوث بكهرباء دبي» ينظم جلسة حول «إنترنت الأشياء»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي لرعاية النساء والأطفال» تتلقى11 ألف اتصال العام الماضي «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»

ضمن سلسلة «بحث تحت دائرة الضوء»، نظم مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، جلسة حضرها 75 موظفاً من موظفي «الهيئة»، لتسليط الضوء على خصائص وإمكانات جهاز (إنترنت الأشياء) «أومنيهاب»، أحد المشاريع البحثية الرائدة التي تم تطويرها داخلياً في المركز، ضمن برنامج هيئة كهرباء ومياه دبي للفضاء «سبيس-دي»، لربط الحساسات الأرضية مع الأقمار الاصطناعية والشبكات الأرضية. 
وتم تصميم الجهاز وتصنيعه بشكل كامل في مركز البحوث والتطوير، بما في ذلك الغلاف الخارجي بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
يتوافق جهاز «إنترنت الأشياء» مع المعايير الدولية الخاصة بأمن أجهزة إنترنت الأشياء، وتدعم شبكة الإنترنت اللاسلكي (Wi-Fi) والبلوتوث منخفض الطاقة (BLE)، وإنترنت الأشياء ضيق النطاق (NB-IoT)، وشبكة الهاتف المتحرك المخصصة لـ«إنترنت الأشياء» (LTE CAT-M)، وشبكة الراديو طويل المدى (LoRaLoRaWAN)، وذلك لضمان التواصل المباشر مع أقمار اصطناعية وشبكات أرضية عدة. وتستخدم هيئة كهرباء ومياه دبي منصة «إنترنت الأشياء» الرقمية التي يستضيفها مركز البيانات الخاص بها، والذي يديره مركز البيانات للحلول المتكاملة «مورو» التابع لـ«ديوا الرقمية»، لتمكين إدارة الأجهزة عن بعد وعرض البيانات التي يتم تجميعها.

مقالات مشابهة

  • تطور جديد في محاكمة قاتل عريس معان
  • إصابة 4 أشخاص بينهم 3 بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا شمالى سوهاج
  • ضبط شاب استولى على أكثر من مليون جنيه من سيدتين بزعم بيع شقة لهما فى سوهاج
  • النصب باسم العملات الافتراضية.. تجديد حبس متهم استولى على مليون جنيه من مواطنين
  • إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر
  • شرز فرن بلدي يحرق أثاث منزل في دار السلام
  • مصرع طفل وإصابة عامل فى تصادم سيارة ودراجة بخارية بسوهاج
  • «مركز البحوث بكهرباء دبي» ينظم جلسة حول «إنترنت الأشياء»
  • القبض على شخص سرق مبلغاً مالياً خلال عمله محاسباً في مركز طبي بدمشق
  • ضبط 6 أشخاص بينهم مصابان بطلق نارى فى مشاجرة بطهطا سوهاج