أصدرت الصين يوم الاثنين، خريطة جديدة تشمل خط “U” الشهير الذي يغطي حوالي 90% من بحر الصين الجنوبي، وهو مصدر للعديد من النزاعات في واحدة من أكثر الممرات المائية اختلافًا في العالم، حيث يمر أكثر من 3 تريليونات دولار من التجارة كل عام. وتقول الصين إن هذا الخط مبني على خرائطها التاريخية. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الخريطة الأخيرة تشير إلى أي مطالبة جديدة للأراضي.

غضب عارم من الجيران بسبب تصرفات بكين

وحسب تقرير نشرته “رويترز”، رفضت الفلبين وماليزيا وتايوان هذه الخريطة باعتبارها لا أساس لها من الصحة، ودعت الصين إلى “التصرف بمسؤولية والالتزام بالتزاماتها” بموجب القانون الدولي وحكم تحكيمي صدر في عام 2016 أعلن أن هذا الخط لا يمتلك أساسًا قانونيًا.

وقالت وزارة خارجية الفلبين: "إن هذه المحاولة الأخيرة لإضفاء شرعية على مزاعم الصين بشأن سيادتها وولايتها على الممتلكات والمناطق البحرية الفلبينية لا تستند إلى أساس قانوني". وأضافت وزارة خارجية ماليزيا في بيان أن الخريطة الجديدة لا تملك أية سلطة ملزمة على ماليزيا، التي "تعتبر بحر الصين الجنوبي مسألة معقدة وحساسة".

وردًّا على سؤال حول هذه الخرائط، قال المتحدث باسم وزارة خارجية تايوان جف لو: "إن تايوان ليست جزءً من جمهورية الصين الشعبية بالتأكيد". وأضاف: "بغض النظر عن كيفية تحريف الحكومة الصينية لموقفها بشأن سيادة تايوان، فإنها لا يمكنها تغيير الحقيقة الموضوعية لوجود بلدنا".

الصين تطالب بالتوقف عن إثارة المتاعب

وتختلف هذه الخريطة عن نسخة أضيق قدمتها الصين إلى الأمم المتحدة في عام 2009 من بحر الصين الجنوبي التي تضمنت ما يسمى "خط التسع نقط". وكانت الخريطة الأخيرة لمنطقة جغرافية أوسع وكان بها خط به 10 نقط يشمل تايوان التي تحكم ديمقراطية، على غرار خرائط صادرة عام 1948. كما نشرت الصين خرائط بها 10 نقط في عام 2013.

وتقوم الصين حاليًا بـ"أسبوع التوعية الوطنية بالخرائط"، وفقًا لما ذكرته المحطة الإذاعية الصينية المركزية يوم الثلاثاء. وردًّا على سؤال حول سبب إصدار الصين للخريطة الأخيرة بـ10 نقط مقارنة بواحدة بـ9 نقط، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ونبين، إن موقف بكين كان واضحًا بشأن أراضيها. 

وقال: "لقد كان موقف الصين حول قضية بحر الصين الجنوبي واضحًا دائمًا. تقوم السلطات المختصة في الصين بتحديث وإصدار أنواع مختلفة من الخرائط القياسية كل عام". وأضاف: "نأمل أن يتمكن الأطراف ذات الصلة من تناول هذه المسألة بطريقة موضوعية وعقلانية"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمهورية الصين الشعبية بحر الصين الجنوبي الممرات المائية خارجية تايوان خارجية ماليزيا الحكومة الصينية الفلبين الصين بحر الصین الجنوبی

إقرأ أيضاً:

ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟

يمكن أن يتعرض جسم الإنسان إلى أضرار كبيرة، عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية، كون الإفراط في التمرين قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

وذكر تقرير نُشر في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن التمارين المكثفة للغاية يمكن أن تؤدي إلى "تحلل العضلات"، وهي حالة تحدث عندما ينهار نسيج العضلات، وقد تؤدي إلى تلف الكلى وحتى الموت.

وعادة ما يسعى غالبية مدربي اللياقة البدنية للتشديد على المتدربين للعمل بجدية أكبر، إلا أن هناك مخاطر كبيرة قد تحدث.

وفي مثال على ذلك، خضع لاعبو فريق لاكروس بجامعة تافتس مؤخرا لتمرين قاس مدته 45 دقيقة مع أحد أفراد البحرية الأميركية، وبعده دخل 9 أشخاص من أصل 50 إلى المستشفى بحالة تسمى انحلال الربيدات.

ويحدث تحلل العضلات، كما يطلق عليه غالبا، عندما يتحلل نسيج العضلات ويطلق البروتينات والمواد الأخرى في الدم. ويمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى وفشلها، وعدم انتظام بضربات القلب، والنوبات وحتى الموت.

ومن أكثر الأعراض شيوعا التي قد تشير إلى الإصابة بتحلل العضلات، هي البول الأحمر الداكن أو البني، وألم العضلات الشديد في حالة الراحة، والذي يستمر لعدة أيام.

الوقاية والعلاج

ويمكن أن تساعد بعض الاحتياطات في تجنب الإصابة، إذ يجب التأكد من شرب كمية كافية من الماء، وأن يكون لون البول أصفر باهت.

وتقول أبي لين، أستاذة مساعدة في علوم التمارين الرياضية التطبيقية بكلية علم الحركة في جامعة ميشيغان، إن مراقبة معدل ضربات القلب أثناء التمرين يمكن أن تكون مفيدة.

ولفت التقرير إلى أنه يمكن للأطباء تشخيص المرض عبر إجراء اختبارات الدم والبول. ويشمل العلاج سائلا يعطى بالوريد، وقد تتطلب الحالات الشديدة غسيل الكلى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بين الإسرائيليين بسبب صواريخ حزب الله .. ماذا يحدث؟
  • الشمال يحترق وأهالي المحتجزين مضربون عن الطعام .. ماذا يحدث في إسرائيل؟
  • ماذا يحدث عندما تتلف الألواح الشمسية؟
  • ظهور نجم أكبر من الشمس بـ10أضعاف.. ماذا يحدث في السماء ليلة 7 أكتوبر؟
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)
  • ماذا يحدث لجسمك حال شرب ماء الليمون كل صباح؟.. فوائد لن تتوقعها
  • الضربات الإيرانية على إسرائيل تشعل مخاطر حرب عالمية