أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارات لتسهيل تحويل الطلاب إلى مدارس مدينة بدر والعاصمة الإدارية قبل العام الدراسي الجديد. 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في المدارس العام الدراسي الجديد| إتاحة دليل الصيانة البسيطة للمدارس

جاء ذلك خلال كتاب دوري أصدره وزير التربية والتعليم برقم (31) بتاريخ 31 أغسطس 2023 ، في إطار حرص الوزارة على تحقيق الاستقرار اللازم لأسر العاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية.

وأكد الكتاب الدورى، أنه يتم التنبيه باتخاذ اللازم نحو تسهيل إجراءات تحويل الطلاب إلى مدارس مدينة بدر والعاصمة الإدارية، وعدم التقيد بالكثافة العددية المقررة، لأبناء العاملين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية.

كما أشار الكتاب الدورى إلى أن تكون عملية تحويل الطلاب سلطة مديري المديريات والإدارات التعليمية، ودون الرجوع للوزارة، وللم شمل الأسرة، مشددا على جميع الجهات المعنية تنفيذ ما ورد بالكتاب الدوري.

خريطة العام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس. 

ويبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 .

وأعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا على النحو التالي: بدء الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر  2023، وانتهاء الفصل الدراسي الأول  25 يناير 2024، وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير 2024

ويبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

وينطلق الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024 .

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً. 

وتبدأ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024 ، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الدراسي رضا حجازي العام الدراسى الجديد وزير التربية والتعليم التربية والتعليم العام الدراسی الجدید التربیة والتعلیم للعام الدراسی الفصل الدراسی یونیو 2024 ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

أعلنت مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية تنسيق التقديم فيها للعام الدراسي المقبل 2024-2025 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024 ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

ويبلغ الحد الأدنى لتنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 225 درجة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتفتح مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية، التي تتخصص في اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باب التقديم للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في شهر يوليو المقبل. 

فروع مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية 

وتتوزع فروع مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية على 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وهي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والمنيا، والدقهلية، والوادي الجديد، وسوهاج، ودمياط، والشرقية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والغربية. 

وتؤهل الدراسة في مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية الطالب لاستكمال الدراسة الجامعية عقب الحصول على شهادة الدبلوم في كليتي حاسبات ومعلومات و هندسه بأقسام اتصالات وشبكات وكهرباء. 

مناهج مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

يدرس الطالب في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية العلوم والمواد الدراسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهي: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، والدراسات الاجتماعية، والاقتصاد، والتربية الرياضية. 

كما يدرس الطالب في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية المواد الفنية لتخصصي اتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك محاضرات تنمية المهارات الشخصية لبناء شخصية الطالب وتقويم سلوكياته وتطوير مهاراته الاجتماعية.

وتوضع مناهج مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات، التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات، التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.

وتبلغ مدة الدراسة في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية ثلاث سنوات، يمنح الطالب بعدها شهادة إتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية

يشترط القبول في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الإعدادية العامة بحد أدنى 225 درجة.

ويشترط للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر من العام الدراسي عن 18 عامًا.

كما يشترط للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون الطالب المتقدم  لائقاً طبياً، وأن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.

ويتطلب للتقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • 225 درجة تنسيق التقديم في مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات