ينتظر الممثل الصيني الشهير توني لونج على جائزة الأسد الذهبي الخاصة لإنجازاته مدى الحياة في الدورة الثمانين لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وتمتد مسيرة لونج المهنية إلى ما يقرب من 100 فيلم روائي طويل، وهو معروف بتعاونه مع المؤلف وونج كار واي.

لونج مثل في ثلاثة أفلام فازت بجائزة الأسد الذهبي

ومن اللافت للنظر أن لونج مثل في ثلاثة أفلام فازت بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية: «مدينة الحزن» (1989) «سيكلو» (1995)، و«الشهوة والحذر» (2007)، وذلك بحسب صحيفة «كوريا تايمز».

أعمال حالية

ويعمل لونج حاليًا في الدراما التاريخية «الصديق الصامت» من إخراج المخرج المجري إيلديكو إنيدي، وسيكون فيلمه القادم «الإصبع الذهبي»، وهو دراما جريمة من إخراج فيليكس تشونج مان كيونج، وسيشهد لقاءه مجددًا مع النجم آندي لاو ، المشارك في فيلم «شئون جهنمية».

أدوار متنوعة

وتميزت مسيرة توني لونج المهنية بتقديم أداء مميز في أدوار متنوعة وعروض استثنائية، وقد عزز ارتباطه بالأفلام والمخرجين المشهورين مكانته كشخصية بارزة في صناعة السينما، مما يجعل جائزة الأسد الذهبي لإنجازاته مدى الحياة تقديرًا مستحقًا لمساهماته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان البندقية صناعة السينما

إقرأ أيضاً:

مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40

بدأت مسابقة أفلام الطفل، اليوم الأربعاء بحضور جماهيري كبير من قبل  أطفال الإسكندرية مع انطلاقها  ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، المقرر والتي  تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الحالى، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وتم عرض من اسبانيا فيلم "كارمن" والمعلقة الخشبية، وفيلم  إلى "اللقاء يا سمكة"، ومن فرنسا فيلم "مخبز بوريس"، من فلسطين فيلم قصير عن الأطفال،وفيلم "جزيرة"، من كرواتيا فيلم "الجوارب الموسيقية"، وأيضًا من  اسبانيا وكرواتيا فيلم "الحقيقة الكاملة".


ويرأس لجنة تحيكم هذه الدورة في  المسابقة الفنان "سامح حسين" وعضوية كل من "أليس كانتيريان" ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائي وتحريك وتسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة.

ويذكر أنه انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أمس،وذلك بحضور  الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مهرجان أسوان الدولي يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • فيلم “واسجد واقترب” الفائز بجائزة مهرجان كان حصرياً على “شاهد”
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة