سواليف:
2024-07-04@12:00:37 GMT

صرف دعم المحروقات لمشغلي النقل العام 17 أيلول

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

صرف دعم المحروقات لمشغلي النقل العام 17 أيلول

#سواليف

علن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس عبدالرحيم الوريكات ان #صرف الدفعة الاولى من الربع الثالث للعام 2023 من #دعم بدل #المحروقات لمشغلي #وسائط_النقل_العام سيبدأ اعتبارا من صباح الاحد الموافق للسابع عشر من شهر ايلول المقبل.

وقال الوريكات ان صرف هذه الدفعة يأتي وفقا لقرار مجلس الوزراء بدعم مشغلي وسائط النقل العام على خطوط نقل الركاب وسيارات #التكسي ضمن اختصاص هيئة تنظيم النقل البري، والتي سيتم صرفها من خلال مكاتب الهيئة المتواجدة في جميع محافظات المملكة .

وأكد الوريكات استكمال جميع الإجراءات الخاصة بدعم المحروقات لمستحقيه عن الربع الثالث لهذا العام، مشيرا الى أن بإمكان المشغلين المستفيدين مراجعة الشركات المعتمدة لتعبئة مركباتهم بالوقود بقيم الدعم المعتمدة في الموعد المعلن والذي سيبدأ مباشرة بعد الانتهاء من صرف بدل الدعم عن شهر حزيران في منتصف شهر ايلول المقبل.

مقالات ذات صلة رفع أسعار المحروقات بنسبة كبيرة / تفاصيل 2023/08/31

وأشار الى انه تم تسليم الكشوفات كاملة الى محطات الوقود المعتمدة لشحن البطاقات المصروفة للمشغلين بالمبالغ المستحقة لهم .

وقال، ان صرف هذه المستحقات يأتي ضمن خطة الحكومة في مواصلة تحمل تكاليف بدل فرق ارتفاع اسعار المحروقات على التكاليف التشغيلية لاجور وسائط النقل العام للتخفيف على مستخدمي وسائط النقل العام من المواطنين تلافيا لعدم رفع الاجور وتحميل هذه التكاليف للمشغلين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صرف دعم المحروقات وسائط النقل العام التكسي

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً

أعلن «أبوظبي للتنقل» عن وصول عدد الركاب المستفيدين من خدمة الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك» إلى مليون راكب منذ إطلاقها في عام 2020. ويواصل «أبوظبي للتنقل» توفير هذه الخدمة بطلبها عبر تطبيق هاتفي، وهي تتكامل مع شبكة النقل بالحافلات العامة، وتدعم جهوده لتوسيع خدماته وتنويع خيارات التنقل لأفراد المجتمع، وتسهيل استفادتهم من خدمات الحافلات العامة.

وتشجع الخدمة الزوار والمقيمين على استخدام وسائل النقل الجماعي في تنقلاتهم، ما يقلل مسافة المشي ووقت الانتظار. ولهذا شهدت الخدمة إقبالاً متزايداً لتسهيلها تنقلات السكان، وتنويع خيارات التنقل، وتعزيز راحة مستخدمي وسائل النقل العام، وزيادة ملائمة خدمات النقل الجماعي لاحتياجات الجمهور.

وكان «أبوظبي للتنقل» قد أعلن أن إجمالي عدد رحلات الركاب الذين استفادوا من خدمة الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك» في عام 2023 بلغ 367,000 رحلة راكب، توزعت على 146,000 رحلة راكب في الشهامة، 84,000 رحلة راكب في جزيرة ياس، و53,000 رحلة راكب في جزيرة السعديات، و84,000 رحلة راكب في مدينة خليفة. وبلغ عدد مرات تحميل تطبيق «أبوظبي لينك» 27,000 مرة خلال العام.

ويواصل «أبوظبي للتنقل» الارتقاء بخدمة الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك»، بالتعاون مع شركتي «يونايتد ترانس» و«فيا»، لتحسين الجودة، وتوسيع نطاق الخدمة، وتطوير التطبيق الذكي، ما يبسّط العمليات ويقلل وقت الانتظار ويزيد استخدام مركباتها.

وأعرب سعادة عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل عن فخره بالاحتفال بهذا الإنجاز المهم، مؤكداً الحرص على تطوير الخدمة باستمرار، بالاستناد على أحدث التطورات التكنولوجية والخوارزميات وتقنيات التتبع الآني لضمان تجربة تنقل سلسة وموثوقة للأعداد المتزايدة من مستخدميها.

أخبار ذات صلة أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي «الآيزو» في «إدارة المرافق» لـ«أبوظبي للتنقل»

وأجرى «أبوظبي للتنقل» عدداً من التحسينات على خدمات ومسارات الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك» في مدينة أبوظبي وضواحيها ووسّع نطاق عملها لتشمل مناطق إضافية، ما أتاح لمزيد من القاطنين والزائرين فرصة التنقل بطريقة ذكية وسهلة بين مختلف المناطق السكنية ومرافق الخدمة.

وشهدت الخدمة زيادة ملحوظة في عدد الرحلات، من 50,000 رحلة في عام 2020 إلى أكثر من 300,000 رحلة في عام 2023، ويتوقع أن يصل العدد إلى 400,000 رحلة في عام 2024. وبلغت مجمل المسافة التي قطعتها حافلات الخدمة أكثر من 4 ملايين كيلومتر لتلبي 80% من الطلبات. وصُنّفت الخدمة بين أفضل 15% من الخدمات التي تشغلها «فيا» في العالم. وتبرز إيجابيات خدمة الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك» في تقييمات المستخدمين، حيث بلغ متوسط التقييمات 4.6 من 5 نجمات عبر التطبيق، حيث يمنح 85% من المستخدمين تقييم 5 نجمات لخدمة حافلة عند الطلب.

وتعتمد فكرة خدمة الحافلة عند الطلب «أبوظبي لينك» على توفير حافلة عند الطلب لنقل أفراد المجتمع من مواقعهم إلى أقرب وجهة يقصدونها داخل تلك المناطق. وهي تمثل إحدى وسائل النقل القائمة على مبدأ الميل الأول والأخير، فهي تشغل حافلات صغيرة للعمل عند الطلب باستخدام تطبيق ذكي في مناطق محددة بالإمارة.

ويمكن الحصول عليها بطريقة سهلة من خلال طلبها عبر تطبيق Abu Dhabi Link، المتوفر في «آبل ستور» و«جوجل بلاي».

وتعمل حافلات أبوظبي لينك يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 11 مساءً. وهي متوفرة في مناطق عدة في جزيرة ياس ومدينة خليفة وجزيرة السعديات والشهامة، بتكلفة درهمين باستخدام بطاقة «حافلات».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتنقل»: خدمة «أبوظبي لينك» تشهد إقبالاً متزايداً
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • طرق دبي توقع مذكرة تفاهم مع هيئة نقل جنوب غرب أوهايو لتعزيز التعاون بمجال تكنولوجيا النقل الجماعي
  • سبب إسناد وزارتي النقل والصناعة لكامل الوزير
  • تيموثي وياه خارج حسابات أمريكا في انطلاقة دوري أمم كونكاكاف
  • إمكانية نقل الطلاب بين الجامعات في مصر: الضوابط والإجراءات
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة
  • تعديلات مرتقبة على أجور استخدام وسائل النقل العام في المملكة/عاجل
  • أسعار المحروقات تحلّق... كم بلغت اليوم؟
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج