واطلع فخامة الرئيس ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير الإدارة المحلية علي القيسي، ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، ورئيسا هيئتي الأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، والزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وعدد من الوكلاء والمسؤولين بالمحافظة على تكوينات المزرعة ومنتجاتها.

واستمع الرئيس المشاط ومرافقوه من مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة، إلى شرح حول مكونات المزرعة التي تبلغ مساحتها نحو 15 هكتاراً وتضم مساحات لإنتاج الحبوب بمختلف أنواعه، وكذا إنتاج البن واللوز والحمضيات والأعناب ومنتجات زراعية متعددة كما تضم المزرعة بئرين إرتوازيين يعملان بالري الحديث.

وخلال الزيارة أكد الرئيس المشاط، أهمية إنشاء مثل هذه المزارع التي تسهم في تنمية وتنشيط الحركة الزراعية التي تعد من أهم المرتكزات الأساسية للاقتصاد الوطني ومحور مهم في الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن هذه المزارع تعد المحور الأساس الذي يتطلب من الجميع العمل من أجله وفي سبيله وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي الكامل والاكتفاء الذاتي.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة في الجانب الزراعي الذي يحث عليه قائد الثورة لما له من أهمية بالغة في الإنتاج المحلي والقيمة الغذائية التي يتميز بها المنتج المحلي في كافة المحاصيل الزراعية من الحبوب والخضروات والثروة الحيوانية وغيرها من مشاريع التنمية في البلاد.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء

يتوجه الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، الثلاثاء، إلى مدريد في زيارة رسمية تستغرق 48 ساعة، وذلك بدعوة من إسبانيا بعد اعترافها بدولة فلسطين، بحسب مصدر رسمي فلسطيني.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنه "من المقرر أن يستقبل رئيس الوزراء (الإسباني)، بيدرو سانشيز وملك إسبانيا فيليبي السادس، الرئيس محمود عباس قبل سفره إلى نيويورك التي من المقرر أن يصل إليها الجمعة، للمشاركة في الجمعية العامة السنوية للأمم المتحدة".

وفي وقت سابق الإثنين، تسلم ملك إسبانيا فيليبي السادس أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا، بعدما اعترفت بها مدريد في أيار/ مايو الماضي.

ويترأس عبد الواحد البعثة الدبلوماسية لفلسطين في إسبانيا منذ العام 2022، وكان يتمتع بصفة سفير. لكن رتبته تبدلت في شكل رسمي بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين، قبل بضعة أشهر.

واعترفت الحكومة الإسبانية بدولة فلسطين في 28 أيار/ مايو، على غرار إيرلندا والنروج.

وبداية أيلول/ سبتمبر، أعلن رئيس الوزراء، بيدرو سانشيز، أن "أول قمة ثنائية بين إسبانيا وفلسطين"، ستعقد "بحلول نهاية العام".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البحوث الزراعية ينظم منتدى حول دور السياسات الاقتصادية في تحقيق الأمن الغذائي
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • الرئيس يعزي في وفاة الحملي والبروفيسور الدكتور العقاب
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة محمد أحمد الحملي
  • عدد من القضاة يؤدون اليمين القانونية أمام فخامة الرئيس مهدي المشاط
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ صالح حسين القفيلي
  • الرئيس عباس يزور مدريد الثلاثاء
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي