البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-06-27@12:24:19 GMT

إضراب للمعلمين في عدن

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

إضراب للمعلمين في عدن

YNP _ خاص :

تواصلت احتجاجات المعلمين، الخميس، في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

ونظم العشرات من معلمي المدراس الحكومية في عدن، وقفة احتجاجية جديدة أمام مبنى وزارة معين، رفضاً لتحويل مرتباتهم إلى البنوك والمصارف.

ورفع المعلمون، شعارات تندد بما وصفته التعسفات الإدارية والمالية التي تمارسها حكومة معين بحق العاملين في قطاع التعليم.

في سياق متصل، أعلنت نقابة المعلمين في عدن، أنها ستبدأ إضراب جزئي عن العمل في يومي الأربعاء والخميس الموافق 6 / 7 سبتمبر 2023م.

وكان مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية الشيخ عثمان، أنور المحضار، قد أكد مطلع الأسبوع الجاري، استمرار الوقفات الاحتجاجية حتى تعزف حكومة معين عن قراراتها التعسفية بحق المعلمين.


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين

عقد المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام الإدارة التعليمية بأبوتشت شمال محافظة قنا، اجتماعا تنسيقيا اليوم الخميس 2024/6/27م، بمسرح مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية حضره احمد عبد العزيز مدير التعليم الإبتدائي، وهاني الملقب مدير العلاقات العامة والإعلام وحسين عبدالحكم مسؤول الأمن، واشرف فوزي رئيس قسم الإحصاء استهدف الاجتماع مديري المدارس الإبتدائية، وذلك لمناقشة وبحث عدة موضوعات أهمها حصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين والعاملين وإعداد خطة لإعادة توزيعهم طبقا للقرارات المنظمة لذات الشأن وعرض هذه الخطه على الجهات المختصة استعدادا  للعام الدراسي الجديد. 

وأكد مدير عام الإدارة، على مراجعة بيانات المدرسة  من حيث اسم المدرسة والرقم التعريفي والمرحلة ومتابعة المتقدمين من تلاميذ الصف الأول الابتدائي علي قاعدة بيانات المدرسة وتسجيل نتائج الامتحانات فور اعلان التسجيل ومراجعة بيانات العاملين بالمدرسة تمهيدا للإحصاء الاستقراري للعام الدراسي الجديد. 

ولفت مدير عام الإدارة، إلى ضرورة حصر المشكلات التي تواجه سير العملية التعليمية بالمدارس لايجاد أفضل الحلول المتاحة والمبتكرة لها. 

لبحث شكواهم .. محافظ قنا يواصل لقاءاته اليومية بالمواطنين  

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس المواطنين بمكتبة ، وذلك لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى، يأتي ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم ، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة، بحضور حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا و سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

وقال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن محافظ قنا، استقبل المواطنين من مختلف مراكز المحافظة ، وعقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حده ، حفاظا على خصوصية الشكوى ، وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، و إرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن ، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين.

 ومن جانبه وجه محافظ قنا، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية ، وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية ، مؤكدا أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي ، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى.

مقالات مشابهة

  • بيان من المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين.. هذا ما جاء فيه
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • حملة اعتقالات واسعة ضد المعلمين في حضرموت من قبل فصائل الانتقالي
  • إضراب جزئي في عدن احتجاجاً على تدهور الوضع الاقتصادي
  • ‎فرصة أخيرة للتقديم على وظائف المعلمين بالمدارس المصرية اليابانية
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • موعد إتاحة التسجيل في اختبار الرخصة المهنية لغير المعلمين.. "هيئة تقويم التعليم" توضح