لبنان ٢٤:
2024-09-29@00:11:42 GMT

ماريان الحويك تدّعي على الـOTV

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

ماريان الحويك تدّعي على الـOTV


تقدم وكيل المساعدة لحاكم مصرف لبنان السابق ماريان الحويك، المحامي أشرف الموسوي، بدعوى مباشرة لدى قاضي التحقيق الأول في بيروت ضد تلفزيون OTV بجرم افتراء واختلاق جرائم ومخالفة القوانين، وذلك على خلفية نشـر تـلك المحـطة قـراراً سـریـاً لـلغایـة صـادراً عـن ھـیئة الـتحقیق الـخاصـة مـخالـفةً بـذلـك مـنطوق الـمادة ١١ مـن قـانـون ٣١٨/٢٠٠١ والـذي یـنص عـلى انـھ بٳسـتثناء قـرار الھـیئة الـقاضـي بـرفـع السـریـة
المصرفیة.

.. تكون كل قرارات الھیئة متسمةً بالسریة المطلقة.
وبحسب المعلومات فإن هذه الشكوى باتت أمام القاضي فريد عجيب. وتتحدث المعلومات عن أن الموسوي بصدد تقديم دعوى ضد محام بارز في "التيار الوطني الحر" ايضا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله

القاهرة (زمان التركة)ــ زعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل حسن نصر الله زعيم حزب الله في غارة جوية يوم الجمعة في بيروت، وهو ما قد يشكل تصعيدًا كبيرًا في الأعمال العدائية إذا تأكد، فيما لم يعلق حزب الله بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان يوم السبت إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت مقر الجماعة المسلحة الواقع في منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقالت قوات الدفاع الإسرائيلية إن نصر الله كان يعمل من المقر “ويواصل الأنشطة الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل”.

اغتيال حسن نصر الله

وزعم مسؤول إسرائيلي أنهم علموا بمقتل نصر الله بناء على “مجموعة من المعلومات”، لكنه رفض تقديم المزيد من التفاصيل، وقال: “لدينا تأكيد”.

وقال المسؤول “أنا آسف، ولكن لا يمكنني الخوض في تفاصيل المعلومات الاستخباراتية، ولكن يمكنني أن أخبرك أن جيش الدفاع الإسرائيلي أكد أن حسن نصر الله لم يعد معنا”.

لقد حول نصر الله حزب الله إلى أقوى جماعة مسلحة غير حكومية في المنطقة ــ حيث يتمتع بقاعدة أنصار مخلصة في لبنان والعراق وسوريا واليمن، وهو القوة السياسية الأكثر هيمنة في لبنان المثقل بالأزمات . وقد صنفت أغلب دول العالم الغربي حزب الله كمنظمة إرهابية .

وتشكل الجماعة المسلحة اللبنانية جزءًا من محور أكبر تقوده إيران في المنطقة – ويشمل اليمن وسوريا وغزة والعراق – والذي يقول إنه سيستمر في ضرب الأهداف الإسرائيلية طالما استمرت الحرب في غزة.

Tags: اغتيال حسن نصر اللهمقتل خسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • «هاشم صفي الدين» على خطى نصر الله هل يصبح "صهر سليماني" زعيمًا جديدًا لحزب الله؟
  • التفكير النقدي
  • كيف حدّدت إسرائيل موقع الشهيد السيد نصر الله؟
  • كيف حددت إسرائيل موقع نصر الله؟
  • خامنئي: دماء عباس الموسوي لم تذهب هدرا.. وحسن نصر الله كذلك
  • الجريمة والعقاب
  • غارات جديدة على الضاحية ومحاولة إغتيال.. هذه آخر المعلومات
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • ضربة إسرائيلية على الشوف.. وهذه المعلومات الأولية
  • البنتاجون: ما زلنا نجمع المعلومات بشأن الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت