عَقد مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "نور" أمس، الأربعاء، اجتماعه الدوري بحضور رئيس مجلس الإدارة عبدالهادي بن درزي الشمري، وذلك بمقر الجمعية لمناقشة واستعراض أبرز الأعمال.

وقرر المجلس خلال الاجتماع البحث عن مشاريع استثمارية نوعيه للجمعية عبر لجنة الاستثمار، إضافة إلى التأكيد على تفعيل لجنة الاستثمار وطرح أفكار لأوقاف جديدة واستثمارات في لقاء مجلس الإدارة القادم، واعتمد المجلس الشراكة في برنامج مهارات مع صندوق الموارد البشرية وجامعة أم القرى، والعمل على تسويق تكاليف ترميم وإيجار المبنى الجديد لتغطية المصاريف.

أخبار متعلقة بأكثر من 2.6 مليون مستفيد.. "الدعوة والإرشاد" تعلن أهم إنجازاتها لعام 1444 هـ"تعليم الشرقية" تنظم دورات تدريبية للتعامل مع حالات الطوارئ بالمدارس

كما ناقش المجلس العمل على سرعة إنهاء اعتماد اللائحة الجديدة من المركز الوطني والموائمة معها، واعتماد المتجر الإلكتروني، واطلع المجلس خلال الاجتماع على تقرير الإنجاز المالي والإداري للربع الثاني من العام 2023، وقرر إعادة تشكيل لجنة المراجعة الداخلية، وإضافة عضو مجلس الإدارة الدكتور خالد الشامسي وترتيب النقل لمقر الجمعية الجديد.

وفي نهاية الاجتماع أثنى المجلس على الجهود المبذولة طوال الفترة الماضية، وحث على مضاعفة العمل لتحقيق أهداف الجمعية في نشر الدعوة وخدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الدمام جمعية نور نور اجتماع المجلس مشاريع استثمارية مجلس

إقرأ أيضاً:

مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف - رئيس مجلس الإدارة اجتماعها الشهري للوقوف على أخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة ونائبيه الدكتور محى حافظ والدكتور صبحى نصر المهندس عادل إسماعيل أمين الصندوق وكافة أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكافة أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأن يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

وفى السياق ذاته استعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الالكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان والتي تضم أكثر من 5 ألاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وطمأن المهندس جمال صدّيق رئيس قطاع كهرباء المدن الجديدة المستثمرين باستثناء المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان من انقطاع الكهرباء مشيرا بأن محافظة الشرقية تشارك في تخفيف الأحمال بواقع 500 ميجا من إجمالي 5 ألاف ميجا أحمال يتم تخفيفها على مستوى الجمهورية.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع السادة الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

اقرأ أيضاًجمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها