المسلة:
2024-10-03@19:51:06 GMT

مسؤول ايراني: البرنامج النووي لن ينتهي او يتوقف

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

مسؤول ايراني: البرنامج النووي لن ينتهي او يتوقف

31 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال مساعد رئيس الجمهورية، رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية محمد اسلامي، ان برنامج ايران النووي سوف لن ينتهي او يتوقف بالعمل العسكري ولا الحظر.

واضاف اسلامي في تصريح، ان اعادة النظر في تقليص التزامنا تجاه الاتفاق النووي يعتمد على رفع الحظر مبينا ان وفاء الاطراف الاخرى وامريكا بهذا الاتفاق سيلقى في المقابل تعهدا من الجانب الايراني.

وفي اشارة الى التهديد باستهداف المنشآت النووية الايرانية، اكد رئيس الجمهورية، بان هذا الاجراء لن يجدي بل سيقابله رد حازم ومدمر.

وتابع: اسرائيل تعلم بان تهديداتها حول ضرب منشآتنا النووية، جوفاء وتفوق قدراتها.

وتطلع اسلامي الى زوال الضوضاء السياسية المثارة ضد برنامج ايران النووي بنهاية العام 2023، مضيفا: نحن ماضون في تعاوننا مع وكالة الطاقة الذرية الدولية، وقد اُغلق ملف اليورانيوم عالي التخصيب مؤخرا.

واستطرد القول، ان تركيب مزيد من كاميرات المراقبة داخل المنشآت النووية، يعتمد على وفاء الاطراف الاخرى بالاتفاق النووي.

واوضح: نحن على استعداد لترسيخ تعاون بنّاء في المجالات النووية مع جيراننا العرب.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط

صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن روسيا تشعر بالقلق إزاء الإشارات التصعيدية الإسرائيلية فيما يتعلق بضربة انتقامية محتملة على إيران، والتي يمكن أن تشمل المنشآت النووية الإيرانية، ومن غير المقبول حتى التفكير في مثل هذه السيناريوهات.

وقال ريابكوف، في تصريح صحفي: نرى ما يدعو للقلق الشديد.ومن الواضح من حيث المبدأ أن أي تصعيد للصراع الحالي محفوف بعواقب وخيمة، مضيفا «أريد أن أقول أيضًا أن المنشآت النووية في حد ذاتها يجب أن تكون دائمًا خارج أي إطار لأي نزاع، ولقد تحدثنا عن هذا الأمر فيما يتعلق بمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، ومحطة توليد الكهرباء في كورسك لفترة طويلة».

وشدد ريابكوف على أن العواقب الكارثية لأي هجوم على أي منشأة نووية مضمونة عمليًا، من حيث البيئة والصحة العامة، وهذا واضح للجميع.

وأوضح ريابكوف أن الوضع في العالم يتغير، والتهديدات التي تتعرض لها إيران تتزايد، وهناك العديد من الدلائل التي تشير إلى أن العديد من الناس لا يحبذون المسار المستقل الذي تسلكه البلاد في الشؤون الدولية، ولكن لا ينبغي لأحد أن يشكك في الوضع الخالي من الأسلحة النووية لهذه الدولة بالمعنى المقصود في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين عرب، أن إسرائيل حذرت إيران من أنها سترد على أي هجوم على أراضيها مهما كان حجمه، وفي حال وقوع هجوم على أراضيها فإنها ستشن هجمات مباشرة على البنية التحتية النووية أو النفطية.

اقرأ أيضاً«فيديو وصور».. أضرر جسيمة تلحق بالقاعدة الجوية الإسرائيلية «نيفاتيم» جراء الهجوم الإيراني

مصطفى بكري يكشف تفاصيل العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل ضد إيران

«السياسيون» يبحثون عن «عدو مجهول».. والعسكريون يراقبون.. «القبضة الساحقة».. قراءة في «المناورات العسكرية» الإسرائيلية الأخيرة!

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • هل تؤيد واشنطن قصف المنشآت النووية الإيرانية؟.. بايدن يجيب (شاهد)
  • بايدن يعارض الهجوم على المنشآت النووية الإيرانية
  • هل تشن إسرائيل هجومًا على المنشآت النووية الإيرانية ؟
  • محلل لـCNN: إسرائيل قد تستهدف المنشآت النووية الإيرانية في إطار ردها على طهران
  • منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • يديعوت: إسرائيل تدرس شن "هجوم استباقي" على المنشآت النووية في إيران