نظمت مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عددًا من القوافل الطبية تضم تخصصات مختلفة في 3 محافظات حدودية، هي: «جنوب سيناء، الوادي الجديد ومطروح» وذلك للكشف على المواطنين الأولى بالرعاية في إطار دور المؤسسة المجتمعي لوصول خدماتها لكل المواطنين في جميع أنحاء البلاد، إذ استفاد من خدمات القوافل الطبية التي تنظم لأول مرة في هذه المناطق أكثر من 3 آلاف مواطن.

قوافل في سانت كاترين

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لخدمة الفئات الأولى بالرعاية، والأكثر استحقاقاً بكافة محافظات الجمهورية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت المؤسسة إلى أنه تم تنفيذ قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية بالطرفة بمدينة سانت كاترين والوحدة الصحية بوادي فيران بمدينة أبو رديس، وتم خلال القافلة الكشف على 135 مواطنًا بعيادة الرمد وعمل 35 نظارة وفحص 239 آخرين في عيادة العظام والباطنة 236 مواطنا، وتم الكشف على 222 مواطنا بعيادة الجلدية و9 أطفال بعيادة الأطفال، وتم إجراء تحليل سكر لعدد 61 مواطن بإجمالي ما يقرب من 900 مواطن، وتم توقيع الكشف وإجراء التحاليل وصرف الأدوية بالمجان.

إنجازات القافلة في مرسى مطروح والوادي الجديد

وفي محافظة مرسى مطروح أطلقت المؤسسة القافلة الطبية المجانية في وحدة الرعاية الصحية بقرية رأس الحكمة بمحافظة مرسى مطروح، وتم توقيع الكشف الطبي على 1200 من أهالي مرسى مطروح، وضمت القافلة 5 تخصصات طبية، هي «باطنة، عظام، أطفال، جلدية، رمد»، لتقديم الخدمات الطبية للأهالى بالمجان وتخفيف العبء عنهم، كما وفرت الأدوية، وتحويل عمليات رمد وعظام مجانًا.

وفي محافظة الوادى الجديد، نظمت المؤسسة قافلة طبية في الفرافرة بمنطقتي أبو الهول والكفاح في تخصصات الرمد والنساء والجلدية والأطفال والباطنة والعظام ونظارات وتحويل عمليات رمد وعظام، وتم توقيع الكشف على 450 حالة.

خدمات في شتى القطاعات 

كما نظمت قافلة أخرى بمنطقة أبو نص بالفرافرة وشملت التخصصات رمد و نساء وجلدية و أطفال وباطنة وعظام، وتم توقيع الكشف على حوالي 600 حالة.

يشار إلى أن مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي هي مؤسسة خيرية تعمل في المجال التنموي منذ عام 1995وتم اشهارها رسميا عام 2016 وانضمت إلى التحالف الوطني منذ تأسيسه في مارس 2022؛ إيمانا منها بضرورة تكامل دور مؤسسات المجتمع المدني لخدمة المجتمع والفئات الأولى بالرعاية

وتقدم المؤسسة خدماتها في كافة محافظات الجمهورية بقطاعات مختلقة منها قطاع الصحة ويشمل العيادات المتنقلة والخدمات الطبية وقطاع التنمية العمرانية وقطاع الخدمات الاجتماعية (مصاريف مدارس + تجهيز عرائس + ملابس + سداد ديون)، بجانب تقدم خدمات في قطاع التنمية الاقتصادية الذي يشمل برامج المشروعات الصغيرة وبرنامك التدريب المهني و برنامج التوظيف، فضلا عن العمل بالقطاع الثقافي الترفيهي والتوعية فضلا عن تأهيل الصغار وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راعي مصر التحالف الوطني التحالف مؤسسة راعي مصر وتم توقیع الکشف التحالف الوطنی مرسى مطروح الکشف على

إقرأ أيضاً:

دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي.

وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور السيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة.

من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي والأستاذة رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف الطبي على 1461 مواطن خلال قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية