تستعد كنيسة ماربطرس وماربولس للسريان الأرثوذكس، غدًا الجمعة، للاحتفال بذكرى عدد من القديسين، بمقرها في منطقة مصر القديمة بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا.

بطاركة الأقباط يرفعون راية الكنيسة المصرية في المحافل الدولية الكنيسة القبطية تبدأ فعاليات مؤتمر شباب أوروبا الـ21 بألمانيا.. تفاصيل الكنيسة القبطية تختتم فعاليات مؤتمر شباب أوروبا الـ21 بألمانيا

 

يترأس القداس الإلهي الاحتفالي وفق الطقوس السريانية، ربان فيلبس عيسى كاهن الكنيسة، وبمشاركة عدد من أحبار وتابعي السريان في مصر، احتفالًا بذكرى كل من "مار يعقوب النصيبيني، ومار ملكي القوزمي، ومار سمعان العمودي"، رموز التراث السرياني وأعمدة الكنيسة الأرثوذكسية.

احتفل كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بصحبة عدد من خدام "خدمة الراعي الصالح " التابعة لأشر بنشاط، ودير راهبات "الكلمة المتجسد لذوي الإمكانيات الخاصة "، ومجموعات من دور الأيتام في منطقة حلمية الزيتون، والين أقاموا فقرات متنوعة بمشاركة الأطفال وقدموا عروض المتنوعة تخللاتها بعض الألحان وترانيم والألعاب، إلى جانب ترفيهي استضاف فيه الكهنة مسابقات  روحية وثقافية،  عقبها طقس المناولة والتي تعرف كنسيًا بـ" لقمة المحبة أغابي"، ثم قاموا بتوزيع  الهدايا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السريان

إقرأ أيضاً:

"سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء

تحت رعاية جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية، ينطلق مهرجان ”سكة الحرفيين“ في سوق الحرفيين بالأحساء، خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2024.
ويهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية، ودعم الحرفيين المحليين، وتعزيز مكانة السوق كمركز ثقافي واقتصادي حيوي.
أخبار متعلقة البلاستيك والخشب وبقايا النخيل.. تحويل النفايات إلى تحف فنية بالشرقيةتعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية ودعم الحرفيين المحليين - اليوم يهدف المهرجان إلى إحياء الحرف التقليدية ودعم الحرفيين المحليين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تخصصات ومنتجات متنوعةويشهد المهرجان مشاركة واسعة من الحرفيين من مختلف التخصصات، لعرض منتجاتهم اليدوية، التي تعكس غنى التراث المحلي ومهارة الصنع. وتتيح هذه الفعالية للحرفيين فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والأفكار، والتواصل مع الجمهور والسياح، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وزيادة تقدير المجتمع للفنون اليدوية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود جمعية الآثار والتراث للحفاظ على التراث الوطني، ودعم الحرفيين، وتشجيع الإبداع والابتكار، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030. وتسعى الجمعية من خلال هذا المهرجان إلى تسليط الضوء على أهمية الحرف التقليدية في تعزيز الهوية الثقافية، وتحقيق التنمية المستدامة.
وأكدت الجمعية على دورها كبيت خبرة متخصص في تقديم الأفكار والمبادرات التي تسهم في الحفاظ على التراث وتطويره، بما يتماشى مع متطلبات العصر وتطلعات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نِقابة الصحفيين السودانيين تختتم فعاليات مؤتمر قضايا الإعلام السوداني الأول
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" في سوهاج
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»