صراحة نيوز – أعلنت وزارة المالية، انخفاض نسبة رصيد الدين الحكومي بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي للناتج المحلي الإجمالي المقدر حتى نهاية حزيران/ يونيو لتصل إلى 89.8% مقارنة بما نسبته 91% لعام 2022، شاملا مديونية كل من شركة الكهرباء الوطنية وسلطة المياه.

وبحسب تقرير وزارة المالية، ارتفعت الإيرادات المحلية خلال النصف الأول من عام 2023 لتصل إلى ما قيمته 4420.

9 مليون دينار أي بارتفاع بلغ 403.9 مليون دينار مقارنة لنفس الفترة من العام السابق، وقد جاء هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع الإيرادات الضريبية بحوالي 224.0 مليون دينار، وارتفاع الإيرادات غير الضريبية بحوالي 179.9 مليون دينار.

وأشارت الوزارة إلى أن الارتفاع في الايرادات الضريبية جاء نتيجة ارتفاع إيرادات ضريبة الدخل والأرباح بما قيمته 246.4 مليون دينار وذلك دون رفع النسب الضريبية، نتيجة تحسن الالتزام والامتثال الضريبي للمكلفين في تقديم الإقرارات الضريبية، كما يعزى الارتفاع في الإيرادات غير الضريبية بشكل رئيسي الى ارتفاع بند الإيرادات المختلفة بما قيمته 67.2 مليون دينار.

وعلى صعيد الإنفاق العام، فقد بلغ إجمالي الإنفاق للحكومة المركزية/ الموازنة خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 5146.4 مليون دينار مقابل ما قيمته 4946.1 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام السابق.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال مال وأعمال علوم و تكنولوجيا عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 منذ بدء العدوان

الوحدة نيوز/ ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41,495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت اربع مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضخم في حجم الدين العالمي.. خبراء يكشفون العواقب المحتملة
  • المالية النيابية:تفاهمات إيجابية بين بغداد وأربيل لتعزيز الإيرادات غير النفطية
  • الشريف: انخفاض متوقع بالدخل وارتفاع معدلات الفقر في ليبيا
  • %19.0 ارتفاع نسبة الصادرات غير البترولية
  • وزارة العدل: تداول 88 عقارا بقيمة 40 مليون دينار خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,495 منذ بدء العدوان
  • وزير المالية التركي يؤكد انخفاض التضخم إلى أقل من 20 بالمئة في هذا الموعد
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من 3 تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر
  • الرافدين يعلن استحصال اكثر من ٣ تريليونات دينار من الجباية خلال 9 اشهر
  • الإحصاء: ارتفاع صادرات المملكة غير النفطية 19% خلال يوليو 2024