زنقة 20 ا الرباط

صادق اليوم الخميس المجلس الحكومي على مشروع القانون رقم 46.23 يقضي بتغيير وتتميم القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، قدمه خالد ايت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، يهدف مشروع هذا القانون إلى تغيير وتتميم القانون رقم 98.

15 المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.17.15 بتاريخ 28 رمضان 1438 (23 يناير 2017) كما وقع تغييره وتتميمه.

ويتضمن هذا المشروع مقتضيات تهدف إلى تحقيق المواءمة مع أحكام القانون رقم 65.00 كما تم تغييره وتتميمه بمقتضى القانون رقم 27.22، لاسيما فيما يتعلق بنسخ أحكام المادة الثالثة (3) منه؛ وإعطاء الأسبقية لمعيار تصنيف الأشخاص حسب أحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل على حساب معيار الأنشطة والمهن المزاولة إذا كان الشخص المعني مصنفا حسب المهن أو الأنشطة التي يزاولها ومصنفا في نفس الوقت حسب معيار آخر تم اعتماده استنادا إلى أحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل ؛ مع تأهيل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في حالة انقطاع المؤمن عن أداء الاشتراكات لمدة متصلة تتعدى (12) شهرا، لتطبيق مدة تدريب جديدة في حقه تحدد في ثلاثة أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي قام فيه المؤمن المعني بتسوية وضعيته.

بالإضافة إلى مقتضيات تهم تحديد الاشتراك المستحق على المؤمن بناء على أعلى دخل جزافي أو أعلى واجب اشتراك، إذا كان المعني بالأمر مصنفا في أكثر من صنف أو صنف فرعي أو مجموعة من الأصناف حسب المهن والأنشطة التي يزاولها؛ مع تغيير وتتميم المادة 29 من أجل إضفاء الطابع الديناميكي على إعداد شهادة إثبات انتظام أداء واجبات الاشتراك.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: القانون رقم

إقرأ أيضاً:

واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد

بدأت منصة التراسل الشهيرة "واتس آب"، المملوكة لشركة ميتا، في اختبار مجموعة جديدة من تأثيرات الكاميرا التي تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في تحرير الصور ومقاطع الفيديو دون الحاجة إلى استخدام تطبيقات خارجية. وفقاً لموقع WABetaInfo المتخصص في تتبع تحديثات واتس آب، تم رصد هذه الميزة الجديدة في أحدث نسخة تجريبية من التطبيق على نظام Android 2.24.20.20 المتوفرة على متجر "غوغل بلاي".

تشمل التحديثات الجديدة إضافة زر فلتر إلى واجهة الكاميرا، ما يتيح للمستخدمين تطبيق الفلاتر بنقرة واحدة. في السابق، كانت هذه الفلاتر متاحة فقط لمكالمات الفيديو، لكن واتس آب وسّع الآن الميزة لتشمل التقاط الصور ومقاطع الفيديو. يمكن للمستخدمين بسهولة التبديل بين الفلاتر المختلفة وإجراء تعديلات في الوقت الفعلي قبل التصوير، ومن ضمن الفلاتر المضافة خيار "تنعيم البشرة" الذي يحسّن مظهر الصور.

كما تم إدخال ميزة تغيير الخلفية، التي كانت في الأصل متاحة فقط أثناء مكالمات الفيديو. يتيح هذا التحديث استبدال الخلفية بمشاهد افتراضية أو طمس الخلفية الحقيقية بالكامل للحصول على مظهر أكثر احترافية. بالإضافة إلى ذلك، توفر التحديثات تعديلات للإضاءة مثل وضع "الإضاءة المنخفضة" الذي يعزز الرؤية في الأماكن المظلمة لالتقاط صور ومقاطع فيديو أوضح في ظروف صعبة.

حاليًا، تتوفر هذه الميزات الجديدة فقط لمجموعة مختارة من مختبري النسخة التجريبية الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار من واتس آب على نظام أندرويد، ومن المتوقع طرح هذه الميزات على نطاق واسع خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • كهرباء الشارقة تضيف قناة جديدة لرد باقي التأمين من خلال الأنصاري للصرافة
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي