ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

عقد صباح اليوم الخميس الاجتماع التاسيسي للهيئة الإدارية لجمعية الآمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بالكود مديرية  خنفر محافظة ابين ،وذلك بعد التعديلات الجديدة التي حصلت في تغيير الاسم من ( مركز الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين سابقاً -- إلى الاسم الجديد جمعية الآمل لرعاية وتأهيل المكفوفين بالمحافظة ابين ) وذلك بنائاً على الخطاب الموجه من مركز الآمل للمكفوفين إلى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة د/ فيدل منذوق ، وتم بموجبة تغيير الاسم من «مركز  إلى جمعية على مستوى المحافظة ابين » والذي تم فية تعيين الاستاذة/ نعيمة ناصر علي رئيسة جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالمحافظة ابين ،  خلفاً للاستاذة / ليبيا محمد حسين والتي تم منحها صفة الآمين العام لجمعية المكفوفين بالمحافظة .

      وفي الاجتماع التاسيسي الذي عقد براسة الاستاذة / نعيمة علي ناصر رئيسة جمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالكود والتي تعتبر الجمعيةعلى مستوى محافظة ابين ، وبحضور الإمين العام للجمعية الاستاذة / ليبيا محمد حسين ،وجميع الهيئة الإدارية للجمعية ،وفي بداية الاجتماع رحبت الاستاذة / نعيمة ناصر علي با لهيئة الإدارية ،وحثت على الجميع العمل بروح الفريق الواحد ،و مكملين لبعض في ظل التغييرت الجديدة لآسم الجمعية بدلاً  من المركز ،الذي سيصبح على مستوى مديريات محافظة ابين ،واضافت :  لدينا طموحات في متابعة الجهات ذات العلاقة وتقديم سبل الدعم لجمعية المكفوفين ،إلى جانب متابعاتنا لإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين وصندوق المعاقين بمحافظة عدن ،لكوننا  اصبحنا جمعية رسمية تتبع الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بمحافظة عدن،وصندوق المعاقين .

      وفي نهاية حديثها شكرت الدور الإجابي التي بذلته الاستاذة / ليبيا محمد حسين الرئيسة السابقة ،إلى جانب جهود الهيئة الإدارية للمركز سابقاً، شاكرة كل ادوارهم وجهودهم التي قامو بها في عملهم تجاة شريحة المكفوفين وبجهودهم الذاتية بعيداً عن اي دعم معنوي من الجهات ذات العلاقة بالمحافظة والمديرية.

         وفي هذا الاجتماع تمت مناقشة نقاط الاجتماع واهمها :-
 - تغيير الآسم من ” مركز إلى جمعية،“- إعادة هيكلة الهيئة الإدارية من جديد- كما ناقش الاجتماع تآهيل الهيئة الإدارية للجمعية من خلال ترتيب الدورات التآهيلية في كيفية التعامل مع المكفوفين بالجمعية- عمل مسح ميداني على مستوى المحافظة للحالات الجديدة من المكفوفين من مختلف مناطق وقرى المحافظة ابين-إلى جانب البحث عن داعمين من آهل الخير والجهات ذات العلاقة.

      هذا وقد خرج الاجتماع بالموافقة على النقاط السابقة من قبل الهيئة الإدارية للجمعية الآمل لرعاية وتآهيل المكفوفين بالكود على مستوى المحافظة وتمت المصادقه عليها .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة الإداریة المحافظة ابین على مستوى

إقرأ أيضاً:

في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور  فخري الفقي، مشروع القانون رقم 177 لسنة 2018 بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، تمهيدًا لإحالته للجلسة العامة.

إذ يتضمن مشروع القانون المشار إليه، إنشاء صندوق يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة، من خلال إدارة أمواله وأصوله أو أموال وأصول الجهات والكيانات والشركات المملوكة للدولة أو التابعة لها أو التي تساهم فيها وفقا للضوابط المقررة، ولتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الأموال والأصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد الدولية، وبما يحقق التوازن بين قدرة الدولة المالية والإدارية على إدارة تلك الأموال من جانب وتحقيق المرونة اللازمة في اتخاذ القرارات بأسلوب استثماري من جانب آخر.
بالإضافة إلى مناقشة اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها، والموافقة علي زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%.

461695889_899493352080429_7833375336808350043_n 461724560_1470610120320591_1112435058725825778_n (1) 461724560_1470610120320591_1112435058725825778_n

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان
  • أبين تغرق في الظلام: انقطاع الكهرباء المتكرر يشل الحياة ويفاقم معاناة المواطنين
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • أمير منطقة القصيم يتسلم شهادة الآيزو العالمية في التميز الإداري لجمعية الإسكان
  • «الأوقاف» تعقد الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية
  • أزمة كهرباء خانقة في جعار محافظة أبين
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها