صراحة نيوز:
2024-07-02@09:00:45 GMT

تحذير من عرض في الصدر ينذر بسكتة قلبية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تحذير من عرض في الصدر ينذر بسكتة قلبية

صراحة نيوز – حذر تقرير صادر عن مؤسسة القلب البريطانية، من عرض مرضي في الصدر، قد يكون مؤشرا لسكتة قلبية.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية، بأن النوبات القلبية تنتج عن أمراض القلب التاجية، التي تمنع تدفق الدم إلى عضلة القلب، وتسبب العديد من الأعراض التي تكون مؤشرا للإصابة مثل ألم الصدر، في حين تنتج السكتة القلبية نتيجة مشكلة كهربائية.

وأوضح التقرير أن واحدا من كل 10 أشخاص، ينجو من السكتة القلبية التي تحدث خارج المستشفى، التي تشمل أعراضها ألم في منطقة الصدر إلى الرقبة أو الفك أو الظهر أو المعدة. كما توجد بعض الأعراض غير الشائعة مثل الغثيان أو التعرق أو خفة الرأس وضيق التنفس من مؤشرات النوبات القلبية أيضا.
وكشف الباحثون أن الشعور بـ”رفرفة” الصدر قد يكون مؤشرا على السكتة القلبية القاتلة، والتي تحدث عندما يتعطل القلب ويتوقف فجأة عن النبض بشكل غير متوقع، ويفقد الشخص الذي يعاني من السكتة القلبية وعيه ويختفى النبض إذا لم يتم العلاج في أسرع وقت، لذا فأن أحد أعراض تسرع القلب البطيني هو الشعور بالرفرفة في الصدر.
وتشمل الأعراض خفقان للقلب، وألما أو انزعاج في الصدر، وصعوبة في التنفس، والشعور بالمرض، والتعرق كثيرا، والشعور بالدوخة أو الإغماء.
ونقل التقرير عن باحثون، أن الأشخاص الذين لديهم نوبات قصيرة من تسرع القلب البطيني تتوقف من تلقاء نفسها، دون أي أعراض أخرى، عليهم الذهاب إلى أقرب قسم للطوارئ لتلقى العلاج اللازم.
وأشار الباحثون إلى تسرع القلب البطيني قد يسبب عدم انتظام ضربات القلب والذي يسمى الرجفان البطيني، ويحدث عندما تنطلق الإشارات الكهربائية في مناطق مختلفة من البطينين في نفس الوقت وتسبب إيقاعًا سريعًا للغاية يهدد الحياة. سبوتنيك

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة السکتة القلبیة فی الصدر

إقرأ أيضاً:

تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان

جددت السفارة الأمريكية لدى بيروت يوم الاثنين، تحذيرها للمواطنين الأمريكيين من السفر إلى لبنان، مطالبة بمراجعة التعليمات في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد. وذكرت السفارة في بيان: "تحث السفارة المواطنين الأمريكيين المسافرين من وإلى لبنان على مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، والوعي بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، ووضع خطط بديلة".

وأضاف البيان: "تطلب السفارة الأمريكية لدى بيروت من المواطنين الأمريكيين مراجعة التعليمات التي تحث بقوة على إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الحرب التي يمكن أن تندلع في أي لحظة والدولة اللبنانية ليس لديها إمكانية لحماية المواطنين الأمريكيين".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

هذا ودعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • 40 مليون مصاب.. دراسات طبية توضح أسباب الصداع النصفي وطرق علاجه
  • هل تعاني من ضيق التنفس؟.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
  • هل حقن خفض الكوليسترول فعالة للنوبات القلبية؟
  • تحذير جديد من السفارة الأمريكية لدى بيروت بشأن السفر إلى لبنان
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • هل يمكن أن تكون الكوابيس مؤشرا على أمراض معينة؟
  • مختص: هذه الأعراض تدل على احتمالية الإصابة بأزمة قلبية بسبب الحرارة
  • امرأة تفجر خلافاً عائلياً في مدينة الصدر
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا