صراحة نيوز – وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الخميس، مذكرة تفاهم مع هيئة المسح الجيولوجي الامريكية USGS في مجال التعاون العلمي والتكنولوجي في علوم الأرض والجيولوجيا.

ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة وعن هيئة المسح الجيولوجي نائب السفير الأمريكي في عمان روهيت نيبال.

أعرب الخرابشة في تصريح صحفي عن أهمية العلاقات الأردنية-الأمريكية وعن الخبرات القيمة التي يتمتع بها الجانب الأمريكي في مجال التعدين، مؤكدا على أهمية استغلال هذه المذكرة لتحقيق نتائج إيجابية في مجالات الطاقة والثروات المعدنية، والصحة البيئية، وتقييم المخاطر الطبيعية، وتكامل البيانات والمعلومات.

وأشار الوزير إلى أن هذه المذكرة تأتي في إطار الجهود المبذولة لإعادة الزخم إلى قطاع التعدين، الذي يلعب دورًا مهمًا في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وزيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني. وأعرب عن تفاؤله بقدرة القطاع على تحقيق الأهداف المستهدفة في إطار رؤية التحديث الاقتصادي.

من جهته، أكد نائب السفير الأمريكي في عمان، روهيت نيبال، أن هذه الشراكة ستسهم في توسيع آفاق المعرفة وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة تغير المناخ ومعالجة ندرة المياه. وأعرب عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتطوير النمو الاقتصادي في الأردن.

تعد هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) هيئة علمية تابعة لحكومة الولايات المتحدة، وتقوم بدراسة التضاريس والموارد الطبيعية والكوارث الطبيعية في البلاد. تتخصص في مجموعة من التخصصات العلمية بما في ذلك الجيولوجيا والجغرافيا وعلم الأحياء والهيدرولوجيا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين موانئ أبوظبي وسيف باور تيك ليمتد

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع "شركة سيف باور تيك ليمتد"، لبحث سبل التعاون في مشاريع قائمة وأخرى قيد التطوير في عدد من الموانئ في بنغلاديش.

وقّع المذكرة أحمد المطوع الرئيس التنفيذي الإقليمي في مجموعة موانئ أبوظبي، وترافدار محمد روح الأمين المدير العام لشركة سيف باور تيك ليمتد، بحضور عدد من مسؤولي كلتا الشركتين.

وبموجب المذكرة، سيبحث الطرفان إمكانية توحيد الجهود لتنفيذ أعمال مشتركة، واستكشاف الفرص الممكنة لتطوير الموانئ ومستودعات الحاويات والمرافق اللوجستية في مدن تشاتوغرام ومونغلا ودكا البنغالية.

وسيقوم الطرفان بتأسيس مجموعة عمل مشتركة لتبادل الخبرات وتقديم الدراسات والاستراتيجيات والدعم الفني وتنفيذ الأعمال المشتركة ذات الصلة.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي - مجموعة موانئ أبوظبي، إن هذا التعاون يأتي في إطار التزامنا المستمر باستكشاف فرص جديدة للعمل على الصعيد العالمي، وسيتيح توسيع نطاق أعمالنا بشكل أكبر، وتقديم خدماتنا وخبراتنا العالمية في مختلف المشاريع في بنغلاديش.

أخبار ذات صلة تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«سيف باور تيك ليمتد» وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انسجاماً مع توجيهات ورؤى قيادتنا الرشيدة، وتماشياً مع استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز حضور المجموعة في بنغلاديش ومنطقة جنوب آسيا، وسعينا الدائم للنمو والتطور، وبناء علاقات دولية وثيقة وممتدة على مر السنين.

وقال ترافدار محمد روح الأمين، المدير العام لشركة سيف باور تيك ليمتد: تأتي هذه المذكرة استكمالاً لمسيرتنا الناجحة في تعزيز شراكتنا مع مجموعة موانئ أبوظبي، والتي ستقودنا إلى العمل معاً في مشاريع ضخمة في بنغلاديش، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تعد مؤشراً آخر على متانة العلاقة التي تجمع بين "سيف باور تيك ليمتد" ومجموعة موانئ أبوظبي.

يذكر أن "سيف باور تيك ليمتد" تأسست في عام 2003، وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم الحلول الهندسية المتخصصة، وحلول مناولة المواد ونقل الطاقة في بنغلاديش.

وتسعى الشركة إلى تكثيف جهودها لتحسين جودة خدماتها وتوسيع نطاق خبراتها من أجل تحقيق أفضل قيمة ممكنة لمتعامليها، وتطوير إمكاناتها لمواجهة التحديات اليومية التي يفرضها العمل في هذا المجال، لتصبح في نهاية المطاف إحدى أكبر الشركات وأكثرها تطوراً وابتكاراً في بنغلاديش.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعاون بين موانئ أبوظبي وسيف باور تيك ليمتد
  • تعاون بين «موانئ أبوظبي» و«سيف باور تيك ليمتد»
  • مذكرة تعاون بين «الاقتصاد» و«لاليجا»
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد توقيع مذكرات تعاون لدعم فعاليات موسم جدة 2024
  • الصين تعارض خطة تقييد استثمارات الشركات الأمريكية بها