صراحة نيوز- رعى مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة اليوم الخميس في أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية ندوة علمية بعنوان: الإستراتيجية الحديثة للعلاقات العامة وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات.

وجاء عقد هذه الندوة المتخصصة في إطار المسؤولية الإجتماعية والعلمية للأكاديمية، وانطلاقاً من دور الأكاديمية في تطوير المعارف العلمية والأمنية، لا سيما ما يواكب الاحتياجات المؤسسية في الأمن العام ومنظومة الحماية المدنية.

وأكد مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة أهمية الأدوار التي توليها مديرية الأمن العام لبناء منظومة من العلاقات العامة قادرة على إيصال الرسالة الأمنية بكفاءة، وبما يسهم في تحقيق الوعي ضد الجريمة والمظاهر الخاطئة، وضمان المشاركة المجتمعية الفاعلة في جهود ترسيخ الأمن والاستقرار.

وخلال ورقة عمل قدمها مساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب العميد أنور الطراونة، أكد أن مفهوم العلاقات العامة في مديرية الأمن العام شهد تطوراً حاكى مسيرة التطوير والتحديث في الأمن العام، مشيراً إلى أن المديرية اتخذت جملة من الإجراءات المتخصصة لتطوير استراتيجياتها الإعلامية ، وسخرت في سبيل ذلك الأدوات الحديثة والتطبيقات الرقمية التي سمحت بسهولة تداول الأخبار ومشاركتها في سياقات مختلفة تساعد في تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين.

كما قدم العميد المتقاعد الدكتور عديل الشرمان ورقة عمل حول دور العلاقات العامة في تكوين وتحسين الصورة الذهنية للمؤسسات، وتأهيل القيادات في هذا المجال، مستعرضاً أهم التجارب، والآراء العلمية المتعلقة به، كما تحدث الدكتور صخر الخصاونة عن استراتيجيات الاتصال الحديثة وكيفية دمج وسائل التواصل الاجتماعي واستثمارها في بناء استراتيجية التواصل الشاملة للمؤسسة.

من جانبه، شكر عميد أكاديمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحماية المدنية اىدكتور موفق الخالدي، مديرية الأمن العام على دعمها المستمر لتوفير سبل النجاح لمضي العملية التعليمية والتدريبية في الأكاديمية وفقاً لأرقى المعايير المهنية والعلمية، الأمر الذي منح خريجي الأكاديمية مستويات من التميز خلال مسيرتهم العلمية والعملية.

وتضمنت الندوة التي حضرها عدد من القادة والمدراء من مختلف وحدات وتشكيلات الأمن العام ومختصين في مجال الإعلام والعلاقات العامة، جلسات نقاشية وحوارية تناولت العديد من الجوانب المتعلقة في مجالات العلاقات العامة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي أقلام اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مدیر الأمن العام العلاقات العامة

إقرأ أيضاً:

قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية

أدى الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نائبا لوزير الصحة والسكان.

حصل الدكتور عمرو قنديل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عام السابقة.

شغل الدكتور عمرو قنديل، منصب مدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، ورئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، ورئيس قطاع الطب الوقائي، والمستشار الطبي بسفارة جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية، وحالياً مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

شارك الدكتور عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR) ، لجنة الاستعداد لجائحة الإنفلونزا (PIP)، عضو الفريق الاستشاري الفني المعني بانتشار الحمي الصفراء (GRYF) بمنظمة الصحة العالمية، وعضو المجموعة الفنية الإستشارية الإقليمية (RTAG) بإقليم شرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتطعيمات بجمهورية مصر العربية (NITAG)، وقام بنشر 70 مقالاً علمياً حول موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة والعديد من المجلات العلمية الدولية.

أشرف الدكتور عمرو قنديل على التأمين الطبي للعديد من الفعاليات الهامة، مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور رئيسي في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية وكان آخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة الواحدة (2023 - 2027)؛ وخطة العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجوائح.

مقالات مشابهة

  • تنظيم وإدارة سوهاج تكرم مدير إدارة الفتاوى لحصوله على الدكتوراه
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • جريمتا قتل عائليتان خلال يومين في الأردن
  • تبسة: وفاة شخص واصابة 3 آخرين في حادث مرور
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يطّلع على مجريات التمرين (صنع القرار 11)
  • الأمن العام يضرب عصابات السرقات في المحافظات.. تفاصيل
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • الأمير فيصل بن فرحان يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)