التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، بجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن بالجمهورية اليمنية.

وبحثا خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والدور الكبير الذي يقوم به مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، والشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية والجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل الأزمة اليمنية.

أكد الأمين العام خلال اللقاء على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية يلتقي بمعالي الأمين العام لمجلس التعاون https://t.co/LdlU6j1k7u#مجلس_التعاون #اليمن pic.twitter.com/4V5tk9SOKm

— مجلس التعاون (@GCCSG) August 31, 2023

وأشاد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في هذا الشأن وأهمية استمرار وبناء تلك الجهود بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله، مؤكداً دعم دول مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم جهوده للتوصل إلى الحل السياسي الشامل لإنهاء الأزمة اليمنية لينعم الشعب اليمني الشقيق بالرخاء والتنمية والسلام.

وقال الأمين العام إنه تم خلال اللقاء التطرق لأهمية الشراكة الإستراتيجية بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية ودورها في تفعيل التعاون بين الجانبين في كافة المجالات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون العليمي الأوضاع اليمنية مجلس القیادة الرئاسی لمجلس التعاون مجلس التعاون الأمین العام

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجتمع مجلس الأمن الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ورصد مصطفى عبد الفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، عمليات الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على لبنان.

وقال «عبدالفتاح»، إنه ما زالت هناك موجة مستمرة من سلسلة الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحا أن جيش الاحتلال طالب خلال الساعتين الماضيتين، سكان عدد من البلدات بالقطاع الأوسط والقطاع الشرقي بجنوب لبنان بالمغادرة نظرًا للغارات التي ستوجه على هذه الأماكن في الساعات المقبلة.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية خلال لقائه على الهواء، اليوم، أن سكان هذه البلدات والقرى تجمعوا في ساحة بلدة رميش، وانتقلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت وسط قوات الجيش اللبناني، وذلك في إطار ما تحاوله الدولة اللبنانية إجلاء ومساعدة أهالي قرى الجنوب اللبناني.

وتابع أن هناك مطالبات عديدة يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي بين حين وآخر لأهالي البلدات بالمغادرة الفورية، وهي البلدات التي لم يتعود أهلها على عمليات إجلاء من قبل في مشاهد مأساوية ولحظات تحبس الأنفاس».

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن تطورات لبنان وإسرائيل
  • مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • "مجلس الكليات المهنية" يبحث استحداث تخصصات موائمة لتطورات سوق العمل
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي