موقع 24:
2024-06-27@10:50:34 GMT

أطعمة للتخلص من الشخير أثناء النوم

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أطعمة للتخلص من الشخير أثناء النوم

يعتبر خبراء الصحة والتغذية، أن الإنسان بإمكانه تقليل معدل الشخير الذي يشعر به، عن طريق إجراء بعض التغييرات على نظامه الغذائي، إذ أن بعض الأطعمة يجب ألا يتناولها الذين يعانون من الشخير.

وتندرج منتجات الألبان والوجبات السريعة قبل النوم، من ضمن مسببات الشخير، لأنها تجعل الجسم ينتج المزيد من المخاط وتسبب التهاباً في الممرات الأنفية، ما يؤدي إلى الصفير بصوت عالٍ والخشخشة أثناء النوم.

 

نصائح للتخفيف من الشخير 

وقالت آشلي توش، من شركة ، MuscleFood  لصحيفة ديلي ستار: "على الرغم من أن تغيير نظامك الغذائي قد لا يمنعك تماماً من الشخير، إلا أنه يمكن أن يقطع شوطاً طويلًا في مساعدتك على إدارة الأعراض وتقليلها".

وتكمل توش "من خلال تقليل تناولك للأطعمة المصنعة ومنتجات الألبان والقمح والسكر، ودمج المزيد من الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي، يمكنك منع انسداد الشعب الهوائية والجيوب الأنفية وتشجيع تدفق الهواء بشكل أفضل".

وينصح، للتخفيف من الشخير، بالأطعمة المضادة للالتهابات مثل الخضراوات والفواكه والسلمون والمكسرات، إذ تعد منتجات جيدة لتقليل الشخير إلى الحد الأدنى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الشخير

إقرأ أيضاً:

تصحيح الأخطاء الإلكترونية في 48 ساعة .. خدمة للتخفيف مشقة على المواطنين

ينظم مجلس قضاء الجزائر ابتداء من اليوم الثلاثاء أيام مفتوحة على العدالة، تدوم إلى 3 أيام متتالية. للتعريف بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل لفائدة المواطنين، من أجل تقريب العدالة من المواطنين.

وتضمنت الايام المفتوحة تنظيم ورشات لشرح هذه الخدمات، حيث تطرقت ثلاث الورشات الأولى إلى عدة مواضيع المتمثلة. في أرضية النيابة الإلكترونية، تقدم بشرحها في اول يوم للابواب المفتوحة على العدالة. وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء رستم منصوري، الذي عرض بالشرح الدقيق الى الخدمة المقدمة عللى مستوى شباك المحاكم. تزامنا وزيارة وزير العدل حافظ الاختام عبد الرشيد طبي الى مقر المجلس، في زيارته التفقدية لعدة مرافق قضائية انطلاقا من معاينة مشروع المحكمة الادارية بزرالدة.

كما تضمنت الورشة الثانية التصحيح الاكتروني للاخطاء الواردة في سجلات الحالة المدنية، من اعداد وكيل الجمهورية المساعد. بمحكمة حسين داي تاقة حسين. والذي صرح في ذات السياق ل” النهار اونلاين ” أن خدمة تصحيح الاخطاء الاكترونية خدمة رقمية وفرتها وزارة العدل. عبر فضاء الإنترنيت للمواطن. لتخفيف مشقة التنقل إلى المحاكم ومجالس القضاء. وقلة المصاريف بالإضافة إلى السرعة في الإنجاز. حيث يتم تصحيح ماورد من أخطاء بطريقة آنية ويستطيع المواطن تحميل الأمر بالتصحيح في ظرف أقصاه 48 ساعة.

وقال وكيل الجمهورية تاقة حسين، التصحيح الاكتروني للاخطاء الواردة في السجلات وفق القانون رقم 17.83 المؤرخ 10جانفي 2017. الذي وسع من اختصاص جميع المحاكم عبر التراب الوطني،للنظر في تصحيح (عقود الحالة المدنية، شهادة الميلاد، والزواج، الوفاة).

أما التسجيل أو القيد فيقدم الطلب في دائرة الاختصاص.

على غرار عصرنة العدالة عن طريق تقديم خدمات إلكترونية مختلفة منها استخراج شهادة الجنسية. صفيحة السوابق القضائية وصولا إلى الأعمال القضائية.

وأوضح تاقة حسين أن المواطن يمكنه الاستفادة من هذه الخدمة، عن طريق الولوج الى البوابة المتاحة. بعد تقديم بعض الوثائق الشخصية لامانة الضبط، ثم يسلم اميت الضبط كلمة المرور مع اسن المستخدم عبر” sms”. وهكذا يمكن المواطن تحميل الأمر بااتصحيح عبر الموقع الإلكتروني.

وفي سياق متصل تم عرض الورشة الرابعة حول موضوع الأرشيف الإلكتروني شرحته القاضي. بمحكمة سيدي أمحمد محمد السعيد ليندة.

كما سيتم عرض يوم غد في ثاني يوم للابواب المفتوحة 7 ورشات يتم شرح فيها عدة مواضيع للمواطنين الوافدين. على مقر المجلس القضائي، أبرزها التأجيل المؤقت للعقوبة السالبة للحرية. المسار المهني للقاضي، صفيحة السوابق القضائية وشهادة الجنسية عن بعد وكذا الاطلاع على الأحكام عبر البوابة الالكترونية لوزارة العدل، وورشة اخيرة بموضوع الاطلاع على قضيتك.

وسوف يكون الاختتام للابواب المفتوحة يوم الخميس المقبل، أين سيتم عرض 4 ورشات بمواضيع مختلفة، يقدمها قضاة بالعاصمة. منها حماية الطفل في التشريع الجزائري، من تقديم القاضي بلدغم ايمان. وموضوع حول فضاء انشغالات يعرضه القاضي بمحكمة بئر مراد مراد القاضي فيصل بلقاسم.

مقالات مشابهة

  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. 7 أطعمة تساعد في مكافحة ردود الفعل التحسسية
  • نصائح لتعزيز هرمون النمو.. هرمون الاصلاح والتجديد
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • تصحيح الأخطاء الإلكترونية في 48 ساعة .. خدمة للتخفيف مشقة على المواطنين
  • استكشاف العلاقة بين الشخير المتكرر والمخاطر الصحية المهددة للحياة
  • مختص لـ «البلاد»: القيلولة ضرورية لتحقيق النوم الصحي
  • هل يتأثر نومك أثناء الدورة الشهرية؟ 4 أسباب تفسر ذلك
  • عقار سحري.. يحسن مشكلات النوم والقلب والسمنة والسكري