اللاذقية-سانا

“أسماء لامعة في سماء المدينة” كتاب جديد من العراق الشقيق يتضمن السيرة الذاتية للشاعر السوري حيان محمد الحسن، ومنجزه الثقافي، ومسيرته الأدبية.

ويتضمن الكتاب سيرة ذاتية للكاتب من إصدارات الشاعر، وصور الأغلفة وتاريخ النشر وأسماء أصحاب تصميم الأغلفة وأسماء دور النشر وحوارات صحفية مع الشاعر، وقراءات انطباعية لكتاب وشعراء وصحفيين في دواوين الشاعر المطبوعة.

ويتضمن الكتاب قصصاً قصيرة منشورة للشاعر في الصحف المحلية، وأغلبها نشر في صحيفة الوحدة وتشرين والثورة، وقصصاً قصيرة جداً ومقالات منشورة في الصحف المحلية وقصصاً قصيرة للأطفال مترجمة عن الفارسية. ويتضمن الكتاب أيضاً مختارات من أشعار الشاعر، وعدداً من القصائد الشعرية العمودية والنثرية، إضافة إلى الجوائز والتكريمات التي نالها محلياً وعربياً.

يقع الكتاب الصادر عن دار أمارجي في العراق، والذي أعده الكاتبان العراقيان عبد الزهرة عمارة وجمعة الكندي في 338 صفحة من القطع الكبير.

يذكر أن الشاعر الحسن يحمل إجازة في الحقوق وله خمسة عشر ديواناً شعرياً، وكتب أخرى مترجمة عن الفارسية وشعر للأطفال منشور بمناهج التربية، وهو عضو اتحاد الكتاب العرب وشارك بمشروع حكايات أثيرة الصادر عن الاتحاد عن بطولات الجيش العربي السوري.

بلال احمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي

أوصت اللجنة البيئية في المجلس البلدي، خلال اجتماعها برئاسة م ..علياء الفارسي، بإعادة الكتاب المقدم من وزارة الصحة بشأن الرقابة الصحية على مرادم النفايات إلى الجهاز التنفيذي. وقالت م.علياء الفارسي ان اللجنة أبقت على جدول أعمالها الكتاب المقدم من جمعية سور الكويت الأخضر بشأن التعاون المشترك بين المجلس البلدي والجمعية، وذلك لدعوة ممثلين من الجهات التالية: الجمعية والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة لشؤون للزراعة ووزارات الدفاع الكهرباء والأشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية. وأوضحت الفارسي انها لم تكتف بالرد على سؤالها من قبل الجهاز التنفيذي بشأن معالجة النفايات البلدية الصلبة والنفايات الإنشائية.

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة- محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن «مقاربة» «1- 15»
  • نوال الزغبي في إجازة وفهد الزاهد: “انت النجمة في سماء كان”
  • من هو رئيس إيران الجديد الإصلاحي "مسعود بزشكيان"؟.. سيرة ذاتية
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • محمود أبو هلال .. إلى احمد الحسن الزعبي “لن نيأس”
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (1- 15)
  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”
  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • دعم الكتاب المطبوع وعودة مؤتمر أدباء مصر.. أبرز مطالب الشاعر أحمد شبلول لوزير الثقافة الجديد