خلال ٦٩ يومًا متواصلة، تمكنت مبادرة "١٠٠" يوم صحة بالبحر الأحمر من تحقيق نجاح كبير حيث استفاد ما ٥٦٣٨٣ مواطن من مختلف فئات المجتمع. تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أوضح الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر انه طبقا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، تم تكثيف جهود فرق الرعاية الصحية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية في المصالح الحكومة والمراكز الطبية والنوادي والعيادات المتنقلة بالمحافظة.

وأشار أنه تم تنفيذ "١٨٤٨" ندوة توعوية تثقيفية، حققت توعية أكثر من "٦١٨٥٣" شخص، بإشراف الدكتور عمرو عادل عبد العال منسق عام المبادرة بالمحافظة. واستمرت الفرق الطبية في تقديم خدماتها على مدار الفترة، حيث انتشرت في المصالح الحكومية والنوادي وغيرها، وتم تكثيف الفحوصات الطبية والكشوفات الصحية وتقديم العلاج والمتابعة للمرضى، وفقًا لخطة المبادرة.

تهدف مبادرة "١٠٠" يوم صحة إلى تعزيز الصحة العامة، وقد تم تدريب الفرق الطبية لضمان جودة الخدمات المقدمة، والتي تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة الأم والجنين، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وغيرها، هذا بالإضافة إلى عمل الحملات التوعوية والتثقيفية صحياً للمواطنين، من خلال الرائدات الريفيات، وفرق التواصل المجتمعي بالمحافظة. وتقديم الخدمات من خلال فرق ثابتة ومتنقلة، بالإضافة إلى القوافل الطبية والأنشطة التوعوية. لتأتي المبادرة كجزء من جهود الحكومة لتحقيق رؤية مصر 2030 في تحسين الرعاية الصحية للمواطنين.

كما أكد العربى أنه بجانب أعمال المبادرة يتم تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وإجراء المسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتي ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف أن انجازات مبادرة "١٠٠" يوم صحة تعكس تأكيد التزام واستمرارية الحكومة في تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة للمواطنين، وضمان صحتهم وسلامتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العربي صحة البحر الاحمر وكيل صحة البحر الاحمر حملة 100 يوم صحة 100 يوم صحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا

قال الدكتور عبداللطيف المر، أستاذ الصحة العامة، إنّ مبادرة «100 يوم صحة» ساهمت في تقديم جميع الخدمات الطبية إلى الكثير من المواطنين، موضحا أنّ المبادرات الرئاسية تنجح في الوصول إلى الأماكن المحرومة من الخدمات في مختلف محافظات مصر، وتبذل جهودًا كبيرة في الكشف المبكر عن الأمراض مثل السرطان أو السكر أو الفيروسات، كما توجد مبادرات لرعاية المرأة الحامل والأطفال.

 جهود «100 يوم صحة»

وأضاف «المر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّه يمكن للمواطن الوصول إلى المبادرات الرئاسية الصحية مثل «100 يوم صحة» بشكل سريع عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15335، مشيرا إلى أنّ هناك خدمات خاصة بكبار السن مثل الزيارات المنزلية.

نجاح المبادرة رغم التحديات

وواصل أستاذ الصحة العامة أنّ مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات المجانية للمواطنين، وتهتم بتوفير العلاج على نفقة الدولة مع مراعاة تقليل فترات الانتظار، مضيفًا: «أتمنى من وزير الصحة النظر إلى إمكانية توفير تطبيقات صحية من أجل التثقيف الصحي للمواطنين».

مقالات مشابهة

  • برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: بداية تحقق التنمية الصحية والتعليمية للمواطنين
  • بلينكين: 129 مليون دولار لتحسين الخدمات الصحية بالمناطق الريفية بمصر
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور
  • عبداللطيف المر: «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانًا
  • أستاذ صحة عامة: مبادرة «100 يوم صحة» قدمت ملايين الخدمات للمواطنين مجانا
  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • وزير الخارجية المصري يدعو لإنهاء الحرب على غزة لوقف التصعيد بالبحر الأحمر  
  • ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بالبحر الأحمر