ذكرت صحيفة South China Morning Post أن الصين نجحت بإجراء اختبارات على جهاز فريد من نوعه مخصص للكشف عن الغواصات والآليات البحرية.

وجاء في منشور على الصحيفة: " نجحت الصين في اختبار أول جهاز في العالم لكشف الغواصات يعتمد على تكنولوجيا موجات تيراهيرتز، أجريت الاختبارات على الجهاز في البحر الأصفر بالقرب من مدينة داليان في شمال شرق البلاد،  واستخدم العلماء مصدرا صوتيا اصطناعيا لمحاكاة الضوضاء التي تنتشر تحت سطح الماء وتؤدي إلى اهتزازه.

. خلال الاختبارات تمكن الرادار من التقاط أشارات تتراوح أطوال موجاتها ما بين 10 إلى 100 نانومتر على الرغم من أنه كان يعتقد في السابق أن مثل هذه الإشارات تعتبر ضعيفة للغاية ولا يمكن التعرف عليها على خلفية الحركة الطبيعية لأمواج البحر".

ونقلت الصحيفة عن العلماء الذين طوروا الجهاز الجديد قولهم: " الجهاز الجديد يتمتع بإمكانات واسعة لرصد الغواصات ويمكن استعماله في مجالات أخرى، أبعاد الجهاز صغيرة بما يكفي ليكون ممكنا تركيبه على الغواصات والسفن الحربية وحتى على الطائرات المسيّرة".

إقرأ المزيد الجيش الروسي يختبر نظاما إلكترونيا جديدا لحماية الدبابات

وأشارت الصحيفة إلى "أن الجهاز الجديد سيعطي سلاح البحرية إمكانيات أكبر، وأن تقنياته الجديدة يمكن أن تفتح فرصا لتطوير معدات تؤمن تواصلا آمنا ما بين الغواصات والسفن والطائرات المسيرة".

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أجهزة إلكترونية جديد التقنية غواصات

إقرأ أيضاً:

“هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح

كشف طبيب الأسرة في تجمل الرياض الصحي الأول الدكتور “صالح الدوسري” أعراض مرض السكري.

 

وقال خلال حديثه في برنامج “صباح السعودية”، إن من أعراض مرض السكري الشائعة، كثرة التبول، والعطش الشديد، والجوع الزائد، بالإضافة إلى التعب والإرهاق المستمر، والتئام الجروح ببطء.

أخبار قد تهمك حقق نتائج مشجعة.. تطوير “علاج ثوري” لمرض السكري من النوع الأول 18 فبراير 2024 - 9:16 صباحًا تعرف على مدى تأثير ارتفاع مستويات السكر في الدم على جسمك 16 أكتوبر 2023 - 2:38 مساءً

 

ونصح بعمل فحوصات استكشافية بغية التعرف على مرض السكري في مراحله الأولى، وذلك للمساعدة على تفادي العقبات التي من الممكن أن تحدث إذا تم اكتشافه في وقت متأخر.

 

وذكر أن مرض السكري من أنواع الأمراض المزمنة، مشيرا إلى أن جهود العلماء تتواصل للوصول إلى ترياق يمكن أن ينجح في شفاء مرضى السكري.

 

وبين أن المستوى الطبيعي للسكر في الدم هو 5.7، مؤكدا أن النظام الصحي الجيد وممارسة الرياضة من أهم سبل الوقاية من الإصابة بمرض السكري.

مقالات مشابهة

  • الجديد: لا يمكن استبدال دعم المحروقات في ظل نظام الدفع التقليدي “الدفع الكاش”
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..ويتفقد منظومة المياه بالمدينة
  • العدل تطلق قوافل طبية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • الجديد: لا يمكن استبدال دعم المحروقات في ظل “الدفع الكاش”
  • الجمعية السعودية للبصريات تطلق معرض اوبتيفجن الأول من نوعه خلال فعاليات مؤتمر البصريات التاسع برعاية وزارة الصحة
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخصًا خزّن 13 ألف لتر من الوقود في طبرق
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تتبنى تقنية متطورة للكشف المبكر عن مشاكل الرؤية لدى الأطفال من عمر 6 أشهر
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد