قال رئيس هيئة الأركان البريطانية السابق وعضو مجلس النواب ريتشارد دانات، إن وزارة الدفاع قد تواجه صعوبة في الحصول على الموارد اللازمة بسبب عدم خبرة وزير الدفاع الجديد.

إقرأ المزيد زاخاروفا: نودع المسؤول عن تلويث الأراضي الأوكرانية بالإشعاع

جاء ذلك فيما صرح به دانات لقناة "سكاي نيوز"، حيث أضاف: "الآن لدينا وزير دفاع جديد لا يعرف سوى القليل عن شؤون الدفاع، وهي حقيبة معقدة، وسيستغرق الأمر وقتا طويلا ليواكب التطورات.

. أعتقد أن هناك خطرا من أن يؤدي الجدل حول شؤون الدفاع إلى مزيد من تعقيد الأمور. ستظل الموارد في حالة ركود، على الأقل حتى يقوم غرانت شابس بحل المشكلة".

وكانت صحيفة "فاينانشال تايمز" قد ذكرت في وقت سابق أن لجنة الدفاع البرلمانية قد انتقدت، يوليو الماضي، نظام المشتريات العسكرية في البلاد، فيما أشار النواب إلى أن وزارة الدفاع بحاجة إلى "إعادة الأمور إلى نصابها" إذا ما أرادت الحصول على مزيد من التمويل من وزارة الخزانة لتعزيز القدرة العسكرية البريطانية، وإجراء التحسينات التي يحتاجها النظام.

وكان شابس، الذي تم تعيينه ليحل محل وزير الدفاع المستقيل بن والاس، يشغل منصب رئيس وزارة الطاقة البريطانية، وقبلها كان يشغل منصب وزير الأعمال والطاقة والصناعة حتى تم حل الوزارة.

إضافة إلى ذلك، ترأس شابس وزارة الداخلية لعدة أيام في حكومة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، وقبل ذلك عمل شابس لمدة 3 سنوات وزيرا للنقل في حكومة بوريس جونسون. وفي عام 2015، شغل منصب نائب وزير التنمية الدولية، ثم اندمجت الوزارة لاحقا مع وزارة الخارجية البريطانية.

وقد أعرب شابس مرارا وتكرارا عن انتقاداته للعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، واتهم موسكو باستخدام الطاقة كسلاح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بن والاس حلف الناتو ريشي سوناك وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ من كولر بالرحيل عن الأهلي بسبب مدير الكرة.. مهيب عبد الهادي يوضح التفاصيل.. عاجل

كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي، عن قرار مفاجئ من جانب مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي خلال الفترة الحالية، وذلك بعد الهزيمة أمام الزمالك في مسابقة كأس السوبر الأفريقي، في اللقاء الذي أقيم في الرياض خلال الفترة الماضية.

كولر يبحث الرحيل عن الأهلي

وأكد الإعلامي مهيب عبدالهادي في تصريحات تلفزيونية:« مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، يبحث الرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة الحالية بشكل رسمي، لأن المدرب تم وضعه أمام أمر واقع، بعد القرار الصادر بتعيين محمد رمضان مدير رياضي، مع وضعه صلاحيات منصب مدير الكرة خلال الفترة المقبلة».

وتابع:« مارسيل كولر يرفض نهائيا فكرة تواجد مدير كرة بالنادي الأهلي، ولكن الإدارة أصرت على موقفها خلال الساعات الماضية، وقررت تعيين محمد رمضان في منصب المدير الرياضي، بالإضافة إلى اختصاصات في منصب مدير الكرة».

واختتم:« النادي الأهلي، فتح خلال الفترة الحالية، التفاوض مع عدد من الصفقات، ورفض فكرة تأجيل الأمر إلى الميركاتو الشتوي القادم، وذلك على الرغم من رفض مارسيل كولر التعاقد مع الأسماء المطروحة خلال الفترة الحالية، ولكن النادي يرغب في حسم عدد من الصفقات في الوقت الحالي».

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • وزير العدل يعين مستشارة في ديوانه في منصب كاتب عام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان 
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يُهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • قرار مفاجئ من كولر بالرحيل عن الأهلي بسبب مدير الكرة.. مهيب عبد الهادي يوضح التفاصيل.. عاجل
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • OpenAI تحصل على 6 مليارات دولار من التمويل الجديد
  • التحديات الأمنية وتنظيم التظاهرات الكبرى محور مباحثات بين حموشي و كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأمل في تعزيز علاقات "دائمة" مع رئيس الوزراء الياباني الجديد