قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، إن الحملات انطلقت في 7 مراكز والقرى التابعة لها لتنظيف وإزالة القمامة وتسوية وتمهيد عدد من الطرق غير المعبدة، مما أدى إلى إزالة 940 طناً من المخلفات والقمامة.


وأشار المحافظ، إلى أنه يقدم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بقطاع النظافة لخلق بيئة صحية وآمنة وخالية من الأمراض، لافتاً إلى استمرار هذه الحملات في كافة البلدات.

المراكز والأحياء من أجل الحفاظ على البيئة وزيادة الكفاءة والمستوى ورصف الشوارع والميادين من أجل العمل على ترميم الواجهة الحضارية والحفاظ على رونقها السابق بالشكل الذي يناسبها بكل معنى الكلمة.


وفي هذا السياق قامت الوحدات المحلية لمراكز صدفا والغنيم وأبو تيج والقوصية وديروط والفتح والبداري بإزالة 940 طناً من النفايات خلال يوم من حملات النظافة التي نفذت لإزالة أكوام وتراكمات القمامة والنفايات من حاويات التجميع في الشوارع والميادين ونقلها إلى الأماكن المخصصة خارج الكتلة السكنية، بالإضافة إلى كنس الأتربة من جانبي المسارات. كما تم رصف وتسوية المراكز لتسهيل حركة ونقل وترحيل المواطنين باستخدام المعدات الميكانيكية الميدانية (كنسات آلية، لوادر، آلات ثلج، حاويات) وغيرها، بالتنسيق مع إدارة النفايات الصلبة والبيئة والنظافة في كل مركز والوحدات القروية التابعة له.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات

شهدت قرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق حيث وعلي الفور تم إخلاء جميع السكان من المنزل دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وتم فرض كردون آمن حول العقار لتأمين حياتهم وذويهم كما تم فصل التيار الكهربائي عن العقار.

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز المنصورة يفيد بورود بلاغ يفيد بإنهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بقرية ميت فاتك التابعة لمركز ومدينة المنصورة               

وإنتقل إلى مكان البلاغ ضباط  مركز المنصورة وقوات من الحماية المدنية لمتابعة الموقف وتبين  انهيار لحد المنزل  بقرية ميت فاتك التابعة لمركز ومدينة المنصورة مكون من عدد 4 طوابق حيث إنهار الدور الأرضي بالكامل وباقي الأدوار قائمة.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة المنصورة بسرعة التوجه إلي موقع الحادث بالقرية المشار إليها والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفرض كردون أمني حول المنزل وفصل كافة المرافق عنه ( كهرباء - مياه شرب - صرف صحي ) وإخلاء كافة محتويات المنزل عن طريق الحماية المدنية والدفع بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة الي الموقع لإزالة المنزل حتي سطح الأرض ورفع الأنقاض وإخلاء الموقع تماماً من اي أنقاض .

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • انهيار منزل مكون من عدد 4 طوابق بالدقهلية دون اصابات
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم