صحيفة اليوم:
2024-07-03@02:52:12 GMT

قسطرة عاجلة لإيقاف تسريب في قلب مريضة بالأحساء

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

قسطرة عاجلة لإيقاف تسريب في قلب مريضة بالأحساء

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة القلب بمحافظة الأحساء، من إيقاف تسريب من جانب الصمام لمريضة، في عملية جراحية استغرقت ساعتين، تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وقال تجمع الأحساء الصحي أن الفريق الطبي بمركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب في الأحساء، تمكن من إجراء قسطرة علاجية لمريضة تعاني من ارتجاع جانبي في الصمام القلب الأذيني البطيني (المايترالي) البيولوجي الجراحي.

أخبار متعلقة جدة تتصدر إحصائيات خدمة النقل المباشر لمرضى الجلطات القلبيةفريق طبي بمستشفى الولادة ينجح في إنقاذ حياة طفل خديح في الأحساء

أوضح الأطباء أنه بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية، اتضح أن المريضة تعاني أعراض أثر التسرب، حيث قرر الأطباء إجراء تدخل بواسطة القسطرة لإغلاق التسرب من جانب الصمام المركب جراحيًا منذ الطفولة.

وأكد الفريق الطبي المعالج أنه تم عمل التدخل بواسطة القسطرة القلبية، ووضع الرقعة المخصصة لسد التسربات، ليتم نقلها لقسم التنويم ومتابعة وضعها الصحي من قبل الأطباء والفرق التمريضية، لحين التشافي وخروجها بالسلامة بإذن الله.

يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب تمكن من إجراء 3399 قسطرة قلبية، منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية يونيو الماضي، فيما بلغ عدد الإجراءات الجراحية 427 إجراء، وبلغ إجمالي عدد المرضى الذين استفادوا من العيادات في المركز 39157 مستفيد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء قسطرة قلبية قسطرة مريضة علاج تسريب جراحة

إقرأ أيضاً:

المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية

وأوضح الوزير المتوكل أن توفير الأجهزة البالغة قيمتها أربعة ملايين و 100 ألف دولار بتمويل حكومي يأتي في إطار التوجهات الاستراتيجية للدولة لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وترجمة التطلعات بمشاريع تلامس احتياجات المرضى ومصلحة المجتمع.

ولفت إلى أن الأجهزة والمعدات تضمن تغطية احتياجات المستشفيات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار وحجة.

وبين وزير الصحة أنه سيتم رفد هيئة مستشفى الثورة بالأمانة بأجهزة رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وقسطرة قلبية طرفية وكهرباء القلب، فضلا عن أجهزة نوعية لقسم العيون بالهيئة.

فيما سيتم رفد هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالأمانة بجهازي قسطرة طرفية قلبية وكمبيوتر مقطعي، وهيئة مستشفى الثورة في إب وهيئة مستشفى ذمار العام بجهازي قسطرة قلبية.

وأشار الوزير المتوكل إلى أنه ستتم صيانة وإصلاح جهاز الكمبيوتر المقطعي بهيئة المستشفى الجمهوري في حجة

كما أكد أن التجهيزات والمعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبداللمك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى في تحسين وتوفير الخدمات الطبية خاصة للأمراض التي كان يضطر البعض للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

 

*سبأ

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 270.. القسام يجهز على عدد من الجنود الصهاينة
  • 4 أسابيع من الإثراء البحثي بالزراعة والأغذية لطالبات "موهبة" بالأحساء
  • الأولُ من نوعه عالميًّا..علاج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء Romiplostim
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • الجيش التشادي يعلن مقتل أكثر من 70 مسلحًا من بوكو حرام
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • رفد المستشفيات الحكومية باحدث الاجهزة في الشرق الاوسط
  • المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • أيها الستيني.. هذا الصمام يهدد حياتك ! انتبه