أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أن فرق المناورة التابعة لجيش كوريا الجنوبية أجرت تدريبات واسعة النطاق شملت ما يقرب من 550 مركبة مجنزرة، بما في ذلك الدبابات ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع، بالإضافة إلى أكثر من 3000 جندي، حيث تزامنت هذه المناورات، التي استمرت 4 أيام وبدأت يوم الاثنين، مع مناورة "درع الحرية أولتشي" بين القوات الكورية الجنوبية والقوات الأمريكية.

 

وخلال التدريبات، قطعت دبابات K2 ومدافع هاوتزر K9 التابعة لقسم المناورة مسافة حوالي 100 كيلومتر من قاعدة في مقاطعة هونجتشون إلى مقاطعة جابيونج.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، حشدت فرقة مشاة ميكانيكية أصولها يوم الأربعاء للسفر لمسافة حوالي 110 كيلومترات بين مقرها في جابيونج وتشورون. 

وقالت يونهاب في تقريرها، إن الوحدة أجرت تدريبات قتالية بالذخيرة الحية شملت دبابات K1A2 ومركبات K21 المدرعة، كما أجرت أطقم مدافع الهاوتزر K9 تدريبات في ساحة تدريب أخرى، وأجرى أيضا لواء مهندس من الجيش وفرقة مشاة أمريكية مناورة مشتركة لعبور النهر في مقاطعة تشورون.

ومن المقرر أن تنتهي مناورات درع الحرية أولتشي المشتركة التي بدأت في 21 أغسطس، اليوم الخميس.

وأمس الأربعاء، أجرت القوات الجوية الكورية ونظيرتها الأمريكية مناورة مشتركة لتعبئة قاذفة استراتيجية أمريكية واحدة على الأقل من طراز B-1B فوق شبه الجزيرة الكورية في أعقاب محاولة كوريا الشمالية بإطلاق قمر صناعي للاستطلاع والتي فشلت.

بـ3 مراحل.. كوريا الشمالية تعلن جاهزيتها لشن حرب شاملة على جارتها الجنوبية|ماذا يحدث؟ لدينا خطة للسيطرة عليها كاملة .. كوريا الشمالية تهدّد جارتها الجنوبية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية القوات الأمريكية كوريا الشمالية الجيش الكوري الجنوبي

إقرأ أيضاً:

عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية

تعد منطقة شبه الجزيرة الكورية واحدة من أكثر المناطق توترًا في العالم، حيث يشتعل الصراع بين الكوريتين منذ عقود طويلة. ورغم محاولات السلام والمفاوضات، تظل التوترات قائمة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويظهر ذلك بوضوح في التصريحات المتبادلة بين زعيمي البلدين. 

أحدث التطورات

في أحدث التطورات، حذر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية "دون تردد" إذا تعرضت لهجوم من قبل كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

التعدي على السيادة

خلال زيارة له لقاعدة تدريب عسكرية في غرب العاصمة بيونغ يانغ، أكد كيم أنه في حال حاول العدو التعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فسوف يتم استدعاء كل قوة هجومية، بما في ذلك الأسلحة النووية. وذهب كيم إلى أبعد من ذلك، مشددًا على أن وجود سيول وكوريا الجنوبية سيكون مستحيلًا في حال حدوث مثل هذه الحالة.

وقت حساس

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث كان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، قد أطلق تهديدات مماثلة خلال عرض عسكري، مؤكدًا على عزم بلاده إنهاء النظام الكوري الشمالي إذا استخدمت بيونغ يانغ أسلحتها النووية. هذه الديناميكيات تعكس تعقيدات الصراع المستمر في المنطقة، وتسلط الضوء على المخاطر المحتملة للتصعيد العسكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • أميركا الشمالية تستحوذ على 60% من صادرات السيارات الكورية
  • طائرة عسكرية تعيد 97 شخصًا من لبنان إلى كوريا الجنوبية
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في معارك بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: إصابة جندي بانقلاب مركبة عسكرية في جنوب لبنان
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • خارجية كوريا الجنوبية: طائرة عسكرية تجلي 97 من رعايانا من لبنان
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • تحركات عسكرية بمحاذاة الجولان..هل تتوغل إسرائيل في سوريا؟
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)