قال المرشح الرئاسي، سليمان البيوضي، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، يسعى لعقد اجتماعه في أسرع وقت، وتتواتر الأخبار أنه سيكون اليوم والهدف هو امتصاص مظاهرات غدا الجمعة بعد صلاة العصر.

وأضاف البيوضي، عبر حسابه على “فيسبوك” أن الدبيبة يهدف لاحتواء مفاعيل التظاهر وربما تغيير مسارها، ويعول في ذلك على الإعلام الدعائي الداعم له، ويحاول أيضا هو استباق التحركات على مستوى قبلي واجتماعي.

ولفت إلى أن التقارير تتحدث أن هناك إعداد للقاءات وطنية كبرى في كل ليبيا في مسار واضح يهدف لإسقاط حكومته بكل الوسائل المتاحة، ولذا قرر التخلص من نجلاء المنقوش متناسيا أن المسؤولية تضامنية.

وأشار إلى أن الاجتماع تم بقرار منه وحضره مقربون من دائرته الأولى، وبعد فوات الأوان سيدرك الدبيبة أن إسقاط حكومته لم يكن بسبب التطبيع فقط، ولكنه سلسلة من التراكمات.

وتابع:” كانت خطوته المنفردة القطرة التي أفاضت الكأس، وأن الصريرات والوعود والأوهام لا يمكن أن تكون من أدوات حكم الدول وإدارتها، بل هي الوسيلة الوحيدة لمن اختار أن تكون لقمة عيشه من السياسية، حيث “الصريرات” أهم أدوات الإثراء غير المشروع”.

الوسومالبيوضي الدبيبة امتصاص «مظاهرات الجمعة» تغيير المسار

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البيوضي الدبيبة تغيير المسار

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة

ليبيا – أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة،الخميس، بالقاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر ، حيث كان في استقباله رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، وعدد من العاملين بالشركة.

الإدارة الفنية بالشركة قدمت بحسب منصة”حكومتنا”عرضا ضوئيا، أوضحت فيه أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات الدبيبة وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة.

وفي كلمته أكد الدبيبة أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها، معتبرا ذلك مسؤولية وطنية للجميع .

وأوضح رئيس الوزراء أن زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا، مشددا على ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد.

 

 

مقالات مشابهة

  • لم تنفع العطلة وتغيير التوقيتات.. الزحامات تحاصر بغداد
  • إلغاء إجازات وتغيير قيادات.. 5 قرارات مهمة من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية
  • أول قرار لوزير الأوقاف الجديد.. تغيير موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • «الدبيبة» يصدر بيانا بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • يهدف لتجاوز أزمة البحر الأحمر…كابل بيانات جديد لربط آسيا بأوروبا
  • «الدبيبة» يجري زيارة للسفارة الليبية في القاهرة
  • الاتحاد الإفريقي: انعقاد مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف لإنهاء الأزمة بالسودان
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • مسؤولة بالاتحاد الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف إلى إنهاء الأزمة