بوابة الوفد:
2024-06-27@13:47:48 GMT

فوائد الماء المالح للبشرة| لن تصدقي النتيجة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

يعتبر الماء المالح من أهم الطرق التي تعمل على تطهير البشرة، وتساعد على امتصاص البكتيريا الموجودة فيها، وتعمل على شد الجلد وغلق المسام، وامتصاص الزيوت بالبشرة، لذلك يعد الماء المالح أفضل من الغسولات باهظة الثمن، ولها فوائد أخرى كثيرة، لذلك نقدم لكم فوائد الماء المالح .

 

فوائد الماء المالح على الجسم

1- استرخاء عضلات الجسم

في الواقع ، يمكن أن يساعد النقع في الماء المالح على استرخاء عضلات الصبي ، لذلك يمكن أن يجعل جسمك أكثر قوة للقيام بالأنشطة في اليوم التالي.

تتعب عضلات الجسم أحيانًا بعد القيام ببعض الأنشطة المرتبطة بعملك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج عملك إلى قوة عضلية كثيرة. لذلك ، يختار الكثير من الناس النقع في الماء المالح في عطلة نهاية الأسبوع. هذه الطريقة فعالة في حل تقلصات العضلات بشكل طبيعي.

 

2- تغذية الجلد            

الفوائد التالية للمياه المالحة للبشرة هي إعطاء المغذيات للبشرة من الخارج. محتويات الماء المالح متنوعة للغاية ويعتقد أنها تعطي مغذيات للبشرة. لهذا السبب ، يختار الكثير من الناس النقع في الماء المالح ، ثم يشمس أجسامهم. يمكن لتغذية الجلد التي تم إعطاؤها أن تحل حكة الجلد. لذلك ، فإن الماء المالح ليس ممتعًا فقط للنقع ، ولكنه يمكن أن يعطي بعض الفوائد لبشرتنا.

 

لعلاج مشاكل البشرة.. طريقة تحضير ماسك العرق سوس

3- بشرة متوهجة

يعتقد بعض الناس أن النقع في البحر يجعل بشرتك أكثر إشراقًا، البشرة المتوهجة هي رغبة الجميع خاصة للنساء.،تجعل البشرة المتوهجة العديد من العيون سعيدة للغاية برؤيتها. يمكن أن تكون هالة الجلد المتوهج مؤشرًا على صحة بشرتك. لقد قام الجميع بعدة طرق للحصول على بشرة متوهجة.

 

وصفات طبيعية تخلصك من اسمرار البشرة بعد المصيف

4- حل البشرة الجافة

يعاني الكثير من الناس من جفاف الجلد لأن الجلد الجاف سهل التجاعيد والقشور. عادة ما يكون الجلد الجاف في الكاحل والركبة والكوع وأجزاء أخرى من الجلد.

 

لكن هل تعلم أن هناك طريقة رخيصة لحل مشكلة البشرة الجافة وهي إحدى هذه الطرق هي النقع في الماء المالح، إذا كنت ترغب في محاولة النقع حوالي 30 دقيقة وافعل ذلك بانتظام. آمل أن تفقد بشرتك الجافة ولن تعود مجددا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الماء المالح یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

بغداد اليوم -  متابعة

كشف خبير الصحة، آندي غالبين، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)،  عن تمرين سريع يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع لدى المرضى.

وأشار غالبين في حديث صحفي، ان "هناك عدد من الدراسات التي بحثت على وجه التحديد في تأثير تدريب قوة قبضة اليد"، مبينا انه "ليست هناك حاجة للإحماء بل كل ما عليك فعله هو الضغط على شيء ما بأقصى قوة ممكنة".

وقال غالبين، إن "مقاييس قوة قبضة اليد هي أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها عند القيام بهذا التمرين". 

وأضاف انه "يمكن الإمساك والضغط على هذه الأدوات لمدة 6 إلى 8 ثوان، وربما لفترة أطول قليلا لكل قبضة. اضغط بأقصى ما تستطيع. ثم كرر الأمر ما بين 8 إلى 12 مرة، على مدى بضعة أيام في الأسبوع".

وبين الطبيب انه "من الناحية الإحصائية، كانت هناك انخفاضات كبيرة في ضغط الدم أثناء الراحة لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المزمن".

وبالخوض في التفاصيل حول سر هذا التمرين، أوضح غالبين ان "السبب يكمن في أن الجسم يستجيب للتحدي من خلال جعل الأوعية الدموية أكثر مرونة".

وأشار الى ان "تدريب قوة القبضة وحده هو انكماش متساوي القياس، ولأن العضلات تنقبض، ينحصر الدم في مكان واحد. على المدى القصير، يرتفع ضغط الدم إلى أعلى مستوى (تخيل أنك تحاول توزيع الدم في جميع أنحاء جسمك، وعندما يخرج من قلبك، يتم ضغطه للأسفل بواسطة جميع العضلات، لذلك لا يستطيع التحرك إلى أي مكان. وهنا، يرتفع الضغط في القلب، لكنه يضخ، ويحاول إخراج الدم، لذلك يصبح الضغط مرتفعا جدا استجابة لذلك".

واكد الاخصائي انه "سيستجيب جسدك بعد ذلك بشكل فعال، ويواجه هذا التحدي المستمر، ليجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة وفتحها بفعالية أكبر. ومن خلال القيام بذلك، ينخفض ضغط الدم أثناء الراحة".

ووفقا لدراسات مختلفة، فإن إمضاء عدة أسابيع في ممارسة تمرين قوة قبضة اليد يوميا، ساعد الأشخاص على خفض ارتفاع ضغط الدم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سر نضارات الكوريات المتصدر التريند عالميا
  • تعرف على تمرين يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • فوائد زيت الورد للبشرة.. تحسين المظهر وترطيب عميق
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق
  • فوائد إزالة المكياج قبل النوم.. تعرف عليها
  • هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب
  • فوائد الشاي الأخضر للبشرة.. ماذا يمكن أن يقدم لجمالك؟
  • 5 فوائد لـ فيتامين د تعرف عليهم وعلى أهميته للجسم