الوحدة نيوز:
2024-07-07@01:51:13 GMT

أمطار رعدية وسيول ورياح خلال الـ 24 ساعة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أمطار رعدية وسيول ورياح خلال الـ 24 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء والحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، أبين، شبوة، المهرة وحضرموت، وكذلك على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية وسهل تهامة والمناطق الصحراوية.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 35عقدة، ورياح نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10 – 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33 – 38 درجة.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ ريمة : 8.1 ملم، السدة: 4.1 ملم، المحويت: 3.9، إب : 3.6، قطاع الأرصاد ـ حدة : 3.0، حجة : 2.4، الحوبان: 1.6، صرفيت: 0.9، الكدن 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، شبوة، البيضاء، حضرموت والضالع، كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وبالإكثار من شرب السوائل، في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي على أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية واضطراب البحر نتيجة هبوب الرياح الشديدة السرعة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وطبقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، يُتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة وصنعاء.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات عمران، حجة، المحويت، ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن الأجواء قد تكون حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 46 درجة مئوية.

ومن المتوقع هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 45عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الضالع: 11.8ملم، صنعاء ـ المطار: 4.2، إب: 2.0، صرفيت ـ المهرة: 1.3، صعدة: 0.9، طور الباحة: 0.1ملم.

وسجلت محطات الرصد الجوي في سائلة الأمانة كميات تراوحت بين 0.3 – 03.4 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المحويت، حجة، تعز، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ونصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، حاثاً على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

وكذلك حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • لأرصاد يحذر من التواجد في الاودية وممرات السيول
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم