المناطق_واس

أقرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منح تجمع القصيم الصحي زيادة في الطاقة الاستيعابية ومقاعد البرنامج التدريبي المعتمد بتخصص طب الأطفال في مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ومستشفى الملك سعود بعنيزة إلى 68 مقعداً تدريبياً.

 

وأوضح التجمع أن الهيئة اعتمدت رفع المقاعد المخصصة للتدريب من 13 إلى 17 مقعداً بنسبة زيادة مقدارها 4 مقاعد في كل مستوى تدريبي، ليرتفع العدد الإجمالي العام للمتدربين في اختصاص طب الأطفال في المستويات الأربعة من 52 إلى 68 متدرباً لمدة أربعة أعوام تنتهي مطلع شهر أكتوبر من العام القادم 2024، وبنسبة زيادة بلغت 16 مقعداً.

 

ولفت الانتباه إلى أن حصوله على قرار الاعتماد الإضافي والزيادة في عدد المقاعد التدريبية جاء عملاً بتوصية لجنة الاعتماد البرامجي، واستناداً إلى لائحة الاعتماد المؤسسي والبرامجي وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي، مشيراً إلى أن مجموع البرامج التدريبية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمراكز تدريبية في شهادة الاختصاص “الزمالة السعودية” في مختلف مكونات التجمع يبلغ 45 تخصصاً طبياً.

 

وأكد تجمع القصيم الصحي على الأهمية التي يمثلها تعزيز البيئة التعليمية والتدريبية وتوفير الفرص الملائمة للارتقاء بالمهن الطبية والصحية من خلال التدريب النوعي والتعليم الأكاديمي التخصصي، ودور هذه البرامج في اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة التي تساعد على تشخيص وعلاج الحالات المرضية بشكل دقيق وناجح.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

التدريب على الطرق الحديثة للتفتيش الصحي بالداخلية

بدأ المفتشون الصحيون والفنيون بدوائر البلديات بمحافظة الداخلية برنامجهم التدريبي الذي يتناول على مدى أربعة أيام «الطرق العلمية الحديثة للتفتيش الصحي» بهدف رفع كفاءة المفتشين الصحيين وتنمية المعارف والقدرات وإكسابهم مهارات إدارة الرقابة الصحية ومهارات سحب وتفتيش الأغذية.

وقدم المهندس علي بن راشد الغافري- مدير دائرة المواصفات الغذائية والمطابقة بمركز سلامة وجودة الغذاء- عرضًا مرئيًا تناول فيه أهداف عمليات التفتيش الصحِي والمسؤوليات الملقاة على عاتق المفتشين، ومهام المفتش الصحي والصفات الواجبة فيه، والتخطيط السليم لعمليات التفتيش الصحية، وكيفية رفع كفاءة عمليات التفتيش الصحية، كذلك تطوير مهارات التفتيش الصحي وفقًا للمتطلبات الدولية، ومهارات سحب العينات.

تخلل البرنامج تطبيق عملي لعمليات التفتيش الصحية المبنية على نظام تقييم المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة، ونُفِذتْ جلسات عصف ذهني لأبرز التحديات والحلول التي تواجه عمل المفتش الصحي، وجلسات نقاشية عن أبرز تحديات تطوير الرقابة الذاتية بالمنشآت الغذائية. كما تطرق البرنامج إلى تدريب عملي في منشأة تطبق المعايير والممارسات الدولية.

وأفاد الغافري بإن مثل هذه البرامج تسهم في إكساب المفتشين الصحيين مهارات ممارسة العمل على الوجه الصحيح، وزيادة حصيلتهم العلمية وتطوير قدراتهم ومتابعة كل ما هو جديد في مجال عملهم.

مقالات مشابهة

  • خلال عامين..متحدث الصحة: زيادة سعة المستشفيات 3 آلاف سرير
  • “هيئة الترفيه” تخرّج أكبر دفعة من المستفيدين من برامج مبادرة “صناع السعادة”
  • سلطان يوجّه بإعادة تقييم أضرار «الهدير» في كلباء
  • حاكم الشارقة: جميع المسجلين الجدد بحضانات الشارقة سيحصلون على مقاعد
  • محافظة الجيزة تضاعف طاقة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار لخدمة 30 ألف مواطن
  • اعتماد "الشفاء الطبي" كأول مجمع طبي في بورسعيد وفقًا لمعايير الاعتماد القومية
  • بدأ التقديم.. أرامكو تعلن عن برنامج التدرج المنتهي بالتوظيف للجنسين حملة الثانوية 2024
  • محافظ المنوفية يعقد اجتماعا عاجلا بمسئولي الهيئة العامة للتأمين الصحي
  • «القومية لضمان جودة التعليم»: تعديل شروط الاعتماد لتتوافق مع المعايير العالمية
  • التدريب على الطرق الحديثة للتفتيش الصحي بالداخلية