نفذت وزارة البنى التحتية والنقل بولاية الجزيرة بالتعاون مع محلية مدني الكبرى صباح اليوم بسوق مدني العمومي حملة نظافة وإصحاح بيئة ونقل الإنقاض وفتح المسارات وإزالة التعديات علي الطرق ..
وأكد المهندس أبو بكر عبد الله وزير البنى التحتيةوالنقل المكلف في تصريح لسونا على ضرورة تكامل الأدوار وإحكام التنسيق بين كافة الجهات لتحقيق الأهداف المنشودة وتنفيذ الخطط والبرامج بالصورة المطلوبة معلناً عن تسخير إمكانيات وزارته لخدمة المواطن مشيراً إلى أن الأحداث في الخرطوم سببت ضغط كبير علي الخدمات والطرق بالولابة مما يتطلب مضاعفة الجهود لإمتصاص آثار التدفق السكاني الكبير على الولاية مستعرضاً جهود وزارته لضمان إستقرار خدمات المياه بتركيب محطات الطاقة الشمسية لمصادر المياه ومعالجات وصيانة الطرق وتغيير مسارات الطرق لفك الإختناقات المرورية بمدينة مدني .


من جانبه أعلن الأستاذ عصام محمد محمد صالح المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبرى إستمرار حملات النظافة وإصحاح البئية في المحلية ..

وكالة سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

5000 مدني سوداني قتلوا عشوائياً بالخرطوم.. مسؤول يوضح

دبي- العربية.نت

مع استمرار الصراع الدامي في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، ووسط انتشار الأوبئة وتفشيها جراء السيول الأخيرة، كشفت وزارة الصحة عن أرقام جديدة لضحايا النزاع.

فقد أوضح رئيس لجنة الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم محمد إبراهيم، للعربية/الحدث اليوم الجمعة أن عدد الضحايا المدنيين في الخرطوم بلغ 5000 منذ تفجر القتال، بسبب القصف العشوائي لقوات الدعم السريع.

كما أضاف أن الاعتداءات التي سجلتها مستشفيات العاصمة من قبل تلك القوات بلغت 4742 وفاة و31272 مصاباً من المدنيين منذ بدء الحرب.

وأشار إلى أن المستشفيات أجرت أكثر من 20 ألف عملية جراحية لمصابين جراء القصف العشوائي.

ماذا عن الأوبئة؟
أما في ما يتعلق بالأوبئة الأخيرة التي ظهرت في البلاد، لاسيما الكوليرا والمالاريا، فأكد السيطرة على جميع الوبائيات المحتملة في العاصمة

وأكد تسجيل معدلات سيطرة كاملة على الكوليرا والملاريا وحمى الضنك في الخرطوم، التي أعلن خلوها من الكوليرا .

كما أشار إبراهيم إلى تنفيذ حملات التطعيم ضد الكوليرا بنسبة كاملة للشرائح المستهدفة في أربعة محليات فضلا عن اتخاذ جملة تدابير لمكافحة النواقل والأمراض .

وكان الصراع الدموي بين القوتين العسكريتين تفجر في 15 أبريل من العام الماضي، حين كانت القيادات السودانية تناقش مسألة توحيد القوات العسكرية، والعودة إلى المسار الديمقراطي.

ومنذ ذلك الحين حصدت المعارك نحو 20 ألف قتيل في عموم البلاد، وتسببت بدمار واسع في البنية التحتية.

كما أدت إلى خروج أكثر من ثلاثة أرباع المرافق الصحية عن الخدمة.

في حين نزح أكثر من عشرة ملايين شخص داخل السودان أو لجأوا إلى البلدان المجاورة منذ اندلاع الحرب، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

في حين فاقمت السيول الأخيرة التي ضربت البلاد، الأوضاع الصحية أكثر وساهمت في انتشار الأوبئة.  

مقالات مشابهة

  • 5000 مدني سوداني قتلوا عشوائياً بالخرطوم.. مسؤول يوضح
  • فحص 50 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • “الشارقة للاستثمار 2024” يكشف المسارات الجديدة للاقتصاد الذكي في 30 جلسة وورشة عمل
  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • الجزيرة مدني .. زيادة المعاناة وغياب الحلول!
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: بركة وفتح أبواب السماء
  • مدني الخبر يباشر سقوطًا جزئيًا لسقف محل تجاري نتيجة أعمال صيانة