الوطن| متابعات 

عقد  مستشار وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية شذر الصيد إجتماعاً اليوم الخميس بمقر السفارة الليبية بجمهورية مصر ضمّ  مدير إدارة التجارة الخارجية بالوزارة عزالدين مصدق والملحق التجاري بالسفارة الليبية محمد قليصة  ورئيس الغرفة التجارية الليبية المصرية المشتركة ابراهيم الجراري  في إطار متابعة الحركة التجارية عبر المنفذ البري بين دولة ليبيا وجمهورية مصر العربية .

وبحث الاجتماع المشاكل والصعوبات التي تواجه نقل البضائع والخدمات وحركة المواطنين كذلك العراقيل التي تواجه الصادرات المنتجات الليبية لدخولها إلى السوق المصري حيث أن التصدير البحري غير مستحب من قبل التجار الليبيين لضعف تكلفة التصدير بالمقارنة بالتصدير البري بالإضافة لاستغراقه مدة أطول .

وأشار الصيد على تعليمات وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية على ضرورة تعزيز التنسيق مع الجانب المصري في تسهيل حركة السلع و تنقل أصحاب الأعمال و المواطنين، وتنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة بين اصحاب الشركات والمستثمرين في كلا البلدين لدعم الانشطة الاستثمارية وزيادة حجم التبادل التجاري. 

وناقش الحاضرين تفعيل التأمين الموحد للمركبات العربية ما يعرف بالبطاقة البرتقالية ودورها في حرية التنقل الأفراد والبضائع على حد سواء عبر المنافذ وتقليل الأعباء المالية على مالك المركبة وضرورة استكمال الإجراءات والاتفاقات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع التقابلي في شهر مايو الماضي من قبل هيئة الإشراف والرقابة على التأمين والمجمعية المصرية للتأمين الإجباري بشأن تسوية المديونية التي على شركة مصر للتأمين لصالح شركة ليبيا للتأمين بالتنسيق مع المكتب الموحد الليبي.

الوسومالحركة التجارية الحكومة المنتهية المنتجات الليبية ليبيا مصر

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحركة التجارية الحكومة المنتهية المنتجات الليبية ليبيا مصر

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز

الوطن| متابعات

بحث رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، مع رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، عدداً من الموضوعات والملفات المهمة، من بينها أسس الميزانية التنموية لعام 2024م، ومتابعة مشروعات تطوير قطاع النفط والغاز، وذلك بحضور وزير النفط والغاز المُكلف بالحكومة المنتهية خليفة عبد الصادق، ووزير التخطيط المُكلف محمد الزيداني، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومديري الإدارات المختصة بالديوان.

وتم التأكيد على ضرورة تطوير الخطة التنموية وملاءمتها للاحتياجات الفعلية الاستراتيجية والمحلية، مع مراعاة العدالة في التوزيع وانسياب المخصصات المالية المرصودة لها بشكل دقيق ومتابعتها، وتحقيق رقابة فاعلة عليها .

كما تم التشديد على إعطاء الأولوية القصوى لمشروعات تطوير إنتاج النفط والغاز، إلى جانب استكمال المشروعات الجارية ومعالجة مختنقات المياه والصرف الصحي في العديد من البلديات.

الوسومخالد شكشك ديوان المحاسبة الليبي عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • “الدبيبة” يبحث مع “خوري” دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • “الحويج” يناقش الاستجابة الانسانية وجهود الهلال الأحمر الليبي
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية