قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوفد الكونجرس الأمريكي يشكل فرصة جديدة لفتح المزيد من آفاق التعاون، وجذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

استثمارات الشركات الأمريكية

وأشار إلى أن اللقاء يعزز فرص استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، ويعكس الدور الرائد والمتزن لمصر على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن اللقاءات الدولية تعكس مكانة مصر كركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي والمنطقة الإقليمية بالكامل، فضلاً عن كونها شريكا محوريا للولايات المتحدة في المنطقة، كما يعكس الثقل السياسي للدولة المصرية، وأن القيادة السياسية حريصة طوال الوقت على إلقاء الضوء القضية الفلسطينية خاصة في المحافل الدولية، وهذا يؤكد موقف مصر الثابت من القضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر الشركات الأمريكية القضية الفلسطينية الكونجرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شاركت رومانيا في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر بوفد قوي برئاسة رئيس الوكالة الرومانية للاستثمار والتجارة الخارجية راريس بورلاكو.

ووفق لبيان صادر عن سفارة رومانيا في القاهرة، فقد رافق بورلاكو وفدًا كبيًرا يمثل 10 شركات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات الصناعية والقطاع السياحي والهوريكا والصناعات الغذائية وتطوير الأعمال الاستراتيجية.

وحضر رئيس الوفد الروماني والرئيس التنفيذي الروماني لـ CISGAZ المائدة المستديرة التي ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ود. أورسولا فون دير لاين مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وساعدت الاجتماعات الجانبية لـ بورلاكو والشركات الرومانية في خططهم الملموسة لتصبح أكثر حضورًا في الاقتصاد المصري من خلال توسيع العقود الحالية والدخول في مشاريع اقتصادية جديدة على المدى القصير إلى المتوسط.

كما عقد الرئيس بورلاكو اجتماعًا قصيرًا مع وزيرة التعاون الدولي  د. رانيا المشاط من أجل تمهيد الطريق لعقد دورة جديدة للجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة ومنتدى الأعمال المقرر عقده في بوخارست في الربع الأخير من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تبحث الفرص الاستثمارية في بلدية طرابلس
  • التخطيط يستعرض الفرص الاستثمارية في مجال التغيرات المناخية أمام وفد المستثمرين البريطانيين
  • وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • برعاية الرئيس السيسي.. دار الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • رئيس الوزراء: جاهزون تماما لاستقبال المستثمرين ومناقشة الفرص الاستثمارية