جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الخميس، حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منزل في منطقة مصر القديمة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة  في وقت سابق أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بقسم شرطة مصر القديمة، بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات ووجهت لهم تهمة التنقيب عن الآثار بالمخالفة لأحكام القانون.


 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه «ملك أحدهم» وعُثر بداخلها على حفرة بعمق 10 متر.. وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيبوبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون ، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه

.والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب فى استخراج قطع أثرية ففى هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهى الاتجار فى الآثار.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الآثار حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار حبس 3 متهمين حبس محكمة جنوب القاهرة التحقيقات جرائم الحفر والتنقيب عن الآثار التنقیب عن الآثار

إقرأ أيضاً:

«بندور على كنز أجدادنا».. ضبط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بسوهاج

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 5 متهمين بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بسوهاج.

تلقى مركز شرطة أخميم بمديرية أمن سوهاج بلاغا من مزارع، مقيم بدائرة المركز، بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل مجاور لمنزله.

بالانتقال والفحص تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من ضبط 5 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج، حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم وتبين وجود حفرة بقطر 70 سم وبعمق 12 متر، والأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً7 سبتمبر.. أولى جلسات استئناف كروان مشاكل وإنجي حمادة على حكم حبسهما

بترسانة أسلحة ومخدرات.. القبض على عنصرين إجراميين في الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في منطقة بولاق أبو العلا
  • تفاصيل اعترافات 3 أشخاص نقبوا عن الآثار داخل عقار بمنطقة بولاق أبو العلا
  • «بندور على كنز أجدادنا».. ضبط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بسوهاج
  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار ببولاق
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في سوهاج
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة