الحرة:
2024-09-19@04:55:38 GMT

فيديو لبريغوجين تحدث فيه عن سلامته قبل مقتله بأيام

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

فيديو لبريغوجين تحدث فيه عن سلامته قبل مقتله بأيام

ظهر تسجيل جديد ينسب إلى مؤسس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية يفغيني بريغوجين وهو يتواجد على ما يبدو في أفريقيا قبل أيام من مقتله يتناول التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه.

ويقول بريغوجين في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة (غري زون) "منطقة رمادية" المرتبطة بمجموعة فاغنر على تطبيق تيليغرام "بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا وكيف حالي، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس 2023، أنا في أفريقيا".

وأضاف ملوحا بيده "بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء علي أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام".

ولم يتسن لرويترز التحقق من موقع أو تاريخ التسجيل الذي صور في سيارة تتحرك. وطابقت ملابس بريغوجين المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس وزعم أيضا أنه صور في أفريقيا.

A video of Prigozhin appeared that is reportedly filmed in Africa not long before his death.
"So, fans of discussing my death, intimate life, earnings, etc., I am doing fine," Prigozhin says. pic.twitter.com/UcIKpgLNZi

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) August 31, 2023

وتشير عبارة "عطلة نهاية الأسبوع" إلى أن التسجيل المصور الأحدث لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في فاغنر في حادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس.

وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريغوجين للمخاطر التي تهدد حياته.

وقاتلت قوات فاغنر في أوكرانيا بالوكالة عن روسيا لكن بريغوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية وقاد تمردا قصيرا في أواخر يونيو.

ورفض الكرملين تلميحا بأن الرئيس فلاديمير بوتين قتل بريغوجين بغرض الانتقام ووصفه بأنه "محض كذب"، لكنه قال إن التحقيق في حادث تحطم الطائرة يأخذ في الاعتبار احتمال وجود جريمة.

وجرت مراسم دفن بريغوجين يوم الثلاثاء في مقبرة بوروخوفسكوي بمسقط رأسه في سان بطرسبرغ.
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة بداية بمحكمة شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية برئاسة المستشار تامر الخطيب، اليوم الاربعاء، مؤتمر لإعلان انطلاق أول فاعليات مشاركة وزارة العدل في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" وهي مبادرة رئاسية للتنمية البشرية.

وبدأ الحديث المستشار تامر الخطيب، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية الذي تحدث عن الإدمان، ثم تحدث الدكتور خالد شحاته من مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، حول خطورة الإدمان وتسببه في العديد من الحوادث وجرائم العنف والقتل، ومدى تأثير الإدمان على المجتمع، فيما تحدث علي عبد الجليل بوزارة الأوقاف بالإسكندرية، حول تأثير الإدمان يؤثر على العقل.
 جاء ذلك بحضور الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وإبراهيم الجمل، ومثلين من الكنيسة، ووزارة العدل.


 

وجدير بالذكر انه تأتي مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف أقاليم الجمهورية، وبدأ العمل بالمبادرة اعتبارا من ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ وتستمر لمدة ١٠٠ يوم في جميع محافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية بمحكمة شرق الإسكندرية
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • صحيفة العرب اللندنية: مقتل البيدجا اختبار لسيادة القانون في ليبيا ويثير المخاوف حول استقرارها
  • فنانون تحدثوا عن الموت قبل وفاتهم (تقرير)
  • العارضة تحرم صلاح من التسجيل.. ليفربول يتقدم على ميلان بثنائية بالشوط الأول «فيديو»
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • البيت الأبيض: بايدن تحدث مع دونالد ترامب وعبر له عن ارتياحه لأنه بخير
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • ترامب يشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي للحفاظ على سلامته
  • حافظوا على سلامته.. حملة ترامب تنسب الفضل لهؤلاء