وافق مجلس الوزراء المصري على منح شركة "سامسونغ إلكترونيكس مصر" الرخصة الذهبية عن مشروع إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الهواتف المحمولة بمحافظة بني سويف.

وأعلن المجلس خلال اجتماعه اليوم، الخميس، برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن منح الرخصة الذهبية للشركة الكورية، عن إقامة مصنعها للهواتف المحمولة على مساحة 6000 متر مربع بالمنطقة الصناعية بمدينة الواسطي بالمحافظة.

وأوضح بيان مجلس الوزراء أن الشركة ستلتزم بالانتهاء من المرحلة الأولى للمصنع وبدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024.

وسيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع قبل نهاية عام 2025، بحسب البيان، إذ سيقوم المصنع بتوفير نحو 768 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بنهاية عام 2025.

وتجاوز حجم استثمارات شركة سامسونغ في مصر النصف مليار دولار، بحسب بيان للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مايو الماضي.

وتجاوزت مبيعات الشركة حاجز المليار و300 مليون دولار، وأصبحت المُصدر الأول في مصر في مجال الأجهزة الإلكترونية، مستفيدة من الاتفاقيات التجارية والاستثمارية التي عقدتها البلاد مع العديد من الدول والتكتلات.

ووفق بيان الهيئة، فقد ساهمت شركة سامسونغ في تحقيق خطط التنمية الاقتصادية وتوطين التكنولوجيا عبر تصنيع الأجهزة اللوحية التعليمية والهواتف المحمولة، إلى جانب توفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر سامسونغ مصر سامسونغ اقتصاد عربي شركات الشركات مصر سامسونغ أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

تسريب يكشف عن معالج ثوري لهاتف سامسونغ Galaxy S26 قبل إطلاق Galaxy S25

أثارت معلومات مسربة جدلاً واسعًا حول هاتف سامسونغ المستقبلي "Galaxy S26"، رغم أن الشركة لم تطرح بعد هاتفها المنتظر "Galaxy S25"، والذي من المقرر أن يتم إطلاقه في يناير أو فبراير 2025. وأشار التسريب إلى أن سامسونغ تعمل على تجهيز معالج "Qualcomm Snapdragon 8 Gen 5" الذي سيعمل على الهواتف الذكية الرائدة لعام 2026، ويعد ثورة جديدة في عالم التكنولوجيا.

ووفقًا للتسريبات التي نشرها موقع "Phone Arena"، فإن معالج "Snapdragon 8 Gen 5" سيُصنع بتقنية 3 نانومتر، مما يسمح بوصول نوى الكفاءة إلى تردد 4 غيغاهرتز، ونوى الأداء إلى 5 غيغاهرتز، وهو ما يمثل قفزة هائلة مقارنة بالمعالجات الحالية. وعلى الرغم من أن هذه السرعات لم تُجرب بعد في "Galaxy S25"، فإن التسريبات تشير إلى أن هذا الهاتف سيحقق تحسنًا بنسبة 25-30% في الأداء، بالإضافة إلى تحسينات في ذاكرة الوصول العشوائي والكاميرا، خاصة في طراز "S25 Ultra".

مع ذلك، دعا الخبراء إلى التعامل بحذر مع هذه المعلومات، مشيرين إلى أن وصول المعالج إلى هذه السرعات العالية قد يواجه تحديات تقنية تتعلق بمساحة التبريد في الهواتف الذكية. حتى مع التصنيع بتقنية 3 نانومتر التي تحسن الكفاءة، فإن زيادة السرعة بنسبة 50% تبدو مبالغًا فيها في الوقت الحالي.

على الرغم من ذلك، تُعتبر هذه التحسينات موضع ترحيب كبير، خاصة مع التطور المستمر في ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي قد تستفيد بشكل كبير من السرعات العالية المتوقعة في المعالجات المستقبلية مثل "Snapdragon 8 Gen 5".

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • "الوزير" يبحث مع سكاتك النرويجية وتحالف 3 شركات اوربية إقامة مصنع لتوطين صناعة المحللات الكهربائية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية| صور
  • تسريب يكشف عن معالج ثوري لهاتف سامسونغ Galaxy S26 قبل إطلاق Galaxy S25
  • شركة أمريكية متخصصة في الصناعات العسكرية تخطط لإنشاء مصنع لها بالمغرب
  • نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار
  • حبس المتهمة بسرقة الهواتف المحمولة بالخليفة 4 أيام
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية