موزاييك أف.أم:
2024-10-05@10:52:18 GMT

441 ألف كتاب.. حصّة ولاية قفصة من الكتب المدرسية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تبلغ حصة ولاية قفصة من الكتب المدرسية 441 ألف و995 كتابا لمختلف المستويات الدراسية، تسلم منها الفرع الجهوي للمركز الوطني البيداغوجي 379 ألف كتاب تهم مختلف العناوين، ياستثناء ثلاثة عناوين وهي كتاب الفرنسية للسنوات الثانية ثانوي وكتاب التكنولوجيا للسنة الثانية ثانوي وكتاب الهندسة الكهربائية للسنة الرابعة ثانوي الجديد، وهي عناوين سيقع توزيعها حال تسلمها من قبل المركز الوطني البيداغوجي .

ويأمل المركز الوطني البيداغوجي توزيع بقية العناوين خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

كما تنطلق يوم غد الجمعة غرة سبتمبر 2023 عملية بيع الاشتراكات المدرسية من قبل الشركة الجهوية للنقل بقفصة لفائدة التلاميذ والطلبة بولايات قفصة وسيدي بوزيد وتوزر، وقد وضعت الشركة 13 نقطة بيع على ذمة التلاميذ والطلبة تتوزع كالآتي، أربع بقفصة والمتلوي وأم العرائس والرديف وأربع بسيدي بوزيد وبئر الحفي وسيدي علي بنعون والمكناسي وخمس نقاط بتوزر بكل من توزر ونفطة ودقاش وحزوة وتمغزة .

وأكدت الشركة الجهوية للنقل بقفصة سعيها إلى توفير كل الضمانات لتأمين نقل آمن وسليم في أفضل الظروف الممكنة، داعية حرفائها إلى الحفاظ على الممتلكات العامة والتحلي بروح المسؤولية وحسن الوعي .

عماد التومي

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار بمنح الرخصة الذهبية إلي الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم "أميسال"، (ش. م. م)، عن مشروعها الخاص بإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج سماد كبريتات البوتاسيوم، بقرية شكشوك، مركز ابشواي، محافظة الفيوم، علي مساحة 5600 م2، يوفر 100فرصة عمل، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر بأكثر من 600 مليون جنيه.

وأوضح بيان مجلس الوزراء، الصادر اليوم الأربعاء، أن المشروع يسعى إلى نقل وتوطين التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في مجال تصنيع كبريتات البوتاسيوم، والمساهمة في الحد من التأثيرات البيئية وخفض الانبعاثات الحرارية والغازية، وتحسين المناخ، من خلال الحد من الارتفاع المتزايد لمُلوحة بحيرة قارون مما يهدد النظام البيئي داخل محمية البحيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية للحاصلين على ثانوي صناعي.. رابط متاح الآن
  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • الشيخ سعد الشثري: الكتب باقية وهناك من يحاول التقليل من قيمتها
  • وداعا للأبرياء.. جنازة جماعية لضحايا حريق الحافلة المدرسية في تايلاند
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية