دبي في 31 أغسطس /وام/ يشارك منتخب الإمارات للسباحة في النسخة الـ 19 لدورة الألعاب الآسيوية "هانجتشو 2022" بـ 4 سباحين.
والسباحون المختارون هم 3 سباحات، مهرة الشحي وميرة الشحي ومها الشحي، والسباح عمر الحمادي.
وأوضح مروان الحتاوي، مدرب منتخب السباحة أن الاتحاد اختار مجموعة من السباحين والسباحات، انخرطوا في برنامج تجهيز مستمر، يتضمن العديد من البطولات ضمن أجندة الاتحاد الدولي للسباحة "فينا" إضافة للبطولات المحلية المختلفة.


وأوضح أنه يتم اختيار المجموعة المناسبة من السباحين للمشاركة كل محفل رياضي يحين موعده، وبالتالي تم اختيار 4 سباحين للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، بما فيهم 3 سباحات تماشياً مع الاهتمام بمشاركة العنصر النسائي في الرياضة الإماراتية.
وأكد أن يوسف المطروشي سباح منتخب الإمارات تعذر مشاركته في "هانجتشو 2022" بسبب التزامه ببرنامج "النخبة" الذي يتضمن قائمة مسبقة بالبطولات والأحداث الرياضية التي يشارك فيها، وصولاً إلى "أولمبياد باريس 2024"، في حين يؤدي زميله سالم غالب الخدمة الوطنية.
وقال إن المطروشي شاترك في بطولة العالم الأخيرة باليابان، بعد برنامج إعداد مكثف استمر 6 شهور، نال بعدها راحة سلبية من التدريبات والمشاركات، حيث يستعد بعدها للمشاركة في بطولة العالم في قطر شهر فبراير المقبل.
وأضاف: لدينا الأمل في تحقيق نتائج طيبة بدورة الألعاب الآسيوية، التي تحظى بمستويات تنافسيه عالية، في ظل مشاركة نخبة من سباحي القارة، لكن نسعى إلى الاستفادة من هذا المحفل والبناء على ما وصلنا إليه، خاصة أن السباحة من الرياضات التي تحتاج إلى تحضير مكثف طويل الأمد.

عماد العلي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الألعاب الآسیویة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

 

 

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بوفد رفيع المستوى برئاسة سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، في أعمال اجتماع الدورة الـ69 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، الذي عقد في مدينة الرباط بالمملكة المغربية يومي 1 و2 يوليو الجاري.

وتأتي اجتماعات المجلس التنفيذي قبل انعقاد أعمال الجمعية العمومية، التي ستشهد تجديد انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وقال سعادة سيف محمد السويدي إن اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني تمثل المنصة الأهم لمناقشة الملفات ذات الأولوية على أجندة التعاون العربي في قطاع الطيران المدني، ودراسة الفرص والتحديات، ومناقشة سبل التطوير المتاحة، ورفعها إلى الجمعية العمومية لاتخاذ قرارات تدعم وتخدم مصالح الدول الأعضاء وتعزز من دور ومكانة المنظمة إقليميا وعالميا.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع التاسع والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة متابعة القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي في الدورة السابقة، واستعراض تقرير المدير العام للمنظمة، إلى جانب اعتماد توصيات لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، وكذلك المصادقة على توصيات لجنة الخبراء المعنية بتطوير عمل المنظمة العربية للطيران المدني، ومناقشة المستجدات الأخيرة للمقر الجديد للمنظمة.وام


مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • منتخب السلة يشارك في “دولية وليام جونز” 13 يوليو
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية