أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الخميس، المرحلة الثالثة والعشرون من قوافل "ستر وعافية " لأهالي قرية غرب تيرة وتوابعها بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ بمشاركة 19 كيان من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لأكثر من 30 ألف مستفيد. 
يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.


تقدم القافلة حزمة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات (باطنة – جلدية – نساء – اسنان – رمد – أطفال – انف واذن - امراض كبد ) للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية و الضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، بالإضافة إلي الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وكذلك خدمات تنظيم الاسرة والتوعية بالصحة الانجابية.
تتضمن القافلة أيضاً حملة طرق الأبواب لتوزيع مواد غذائية ولحوم ووجبات ساخنة ضمن مبادرة خيرك سابق للتحالف من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة كرنفال للأطفال ومسرح للعرائس ومعرض ملابس وفصول إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك وتوزيع شنط وأدوات مدرسية وغيرها من الأنشطة، كما تهتم القافلة بشق التمكين الاقتصادي المتمثل في تمويل بعض المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات اخري 
وتهتم القافلة بالمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين و  الغارمات ونشر ثقافة التطوع من خلال برامج غير النمطية لتدريب ودمج المتطوعين في الأنشطة التي يتم تنفيذها ضمن حملة الفريق الوطني للتطوع.
شارك في القافلة ١٩ كيان من كيانات التحالف وهم (جمعية مصطفي محمود - مؤسسة مصر الخير - جمعية جمال الجارحي للتنمية المجتمعية - مؤسسة أبو العينين الخيرية - مؤسسة العربي لتنمية المجتمع - مؤسسة صناع الخير للتنمية - مؤسسة صناع الحياة مصر - بنك الطعام المصري - جمعية الاورمان - جمعية رسالة - مؤسسة راعي مصر للتنمية - الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية - مؤسسة بهية - بنك الشفاء المصري – حياة كريمة – اسقفية الخدمات – الصديقية – نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع – حياة كريمة - جمعية رعاية مرضي الكبد ) بمشاركة أكثر من 3000 متطوع وموظف وتنفيذي.
يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي إنطلق في شهر مارس لعام 2022 بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلى والتنموي في مصر حيث يضم  34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية بهدف دعم الأسر الأكثر احتياجًا ومساندة الحكومة في تخفيف الأعباء عن المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جمعية رسالة مؤسسة راعي مصر للتنمية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، في إطار سعيها نحو تحقيق محور بناء قدرات الشباب ورفع وعيهم في مختلف المجالات تحت شعار Agile Youth، أنها أطلقت برنامج متكامل لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب، أمس الخميس، بمقر الجامعة الروسية في مدينة بدر، بالتعاون مع شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال.

تعزيز قدرات الشباب

يعد هذا البرنامج أحد المبادرات الرامية إلى تعزيز قدرات الشباب، من خلال تزويدهم بالمهارات والخبرات التي تؤهلهم ليصبحوا رواد أعمال ناجحين.

ويأتي البرنامج لتعزيز القدرات الشبابية عبر 3 مراحل رئيسية:

1- الندوات التوعوية: تقديم المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال، لتحفيز الشباب على الانخراط في هذا المجال.

2- المرحلة الأولى: تدريب عملي لمدة 4 أيام، يتناول كيفية تطوير الأفكار وتحويلها إلى خطط عمل قابلة للتنفيذ.

3- المرحلة الثانية: تدريب متقدم لمدة 6 أيام يشمل تقديم دعم متخصص في الإدارة المالية والتخطيط الاستراتيجي والتسويق، لتمكين المشاركين من بدء مشاريعهم الخاصة.

4- المرحلة الثالثة: تمويل 5 مشاريع مبتكرة من قِبَل مؤسسة حياة كريمة.

وتهدف شركة انطلاق، المتخصصة في دعم ريادة الأعمال، إلى تطوير وتنمية هذا القطاع في مصر عبر تقديم البرامج والتدريبات اللازمة للأفراد والشركات الناشئة.

أهداف التنمية المستدامة

يدعم البرنامج بعض أهداف التنمية المستدامة (SDGs) من خلال ارتباط مباشر بعدة أهداف رئيسية:

1- التعليم الجيد عبر البرامج التدريبية المتخصصة، وتساهم المبادرة في توفير تعليم غير رسمي عالي الجودة يركز على المهارات التطبيقية والمعرفة المتقدمة في ريادة الأعمال، ما يفتح آفاقًا جديدة أمام الشباب لتطوير قدراتهم.

2- العمل اللائق والنمو الاقتصادي، يسعى البرنامج إلى خلق فرص عمل لائقة للشباب من خلال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال، مما يسهم في دعم النمو الاقتصادي المحلي وزيادة فرص العمل.

3- الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، يركز البرنامج على الابتكار وريادة الأعمال كأحد المحاور الرئيسية، حيث يتم تدريب الشباب على التفكير الابتكاري وتطوير أفكار جديدة لدعم الابتكار الصناعي والتكنولوجي.

4- المساواة بين الجنسين، يلتزم البرنامج بتوفير فرص متساوية للشباب من الجنسين، ويشجع النساء على المشاركة الفعالة في برامج ريادة الأعمال، مما يعزز من تمكين المرأة اقتصاديًا.

5- الشراكات لتحقيق الأهداف، يعتمد البرنامج على شراكات قوية بين مؤسسة حياة كريمة وشركة انطلاق، ما يعزز التعاون بين المؤسسات لتحقيق التنمية المستدامة، ويوفر للشباب موارد متعددة ودعمًا مستدامًا لتحقيق أهدافهم.

مقالات مشابهة

  • بعد تعطل دام 4 ساعات.. عودة تطبيق «إنستا باي» للعمل وانتظام الخدمات
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم حفل جائزة الأمير محمد بن فهد في دورتها الثالثة أكتوبر الجاري بالقاهرة
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)
  • الجهاز الوطني للتنمية يفتتح الطريق الخدمي “عقبة بن نافع” في سرت
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • محافظ كفر الشيخ: قوافل «بداية» تقدم خدمات في الصحة والتعليم لأهالي الكوم الطويل
  • التحالف الوطني يفتتح عيادة مجانية بقرية الحامولي ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوقّع بروتوكولات تعاون مع عمان في الأنشطة المجتمعية والخيرية