الحسكة-سانا

أسس الفنان التشكيلي سامر كالو ابن حي الهلالية بالقامشلي فريقاً مؤلفاً من 12 شاباً وشابة من هواة الرسم، حملوا رسالة إنسانية تدعو لدعم الفن التشكيلي وأطلق عليه اسم “فريق أوركيد”.

وبين الفنان سامر كالو في تصريح لمراسلة سانا أن جيل الشباب يتميز بامتلاكه الأفكار الجديدة التي تتحول لأعمال مختلفة تحمل طابعاً إنسانياً وتخلق مساحات آمنة للتعبير عن ذاتها إذا وجدت الدعم والتوجيه الكافي.

وقال: “كلنا لدينا أفكار بداخلنا، إذا لم نعبر عنها تموت ونفقد معها أياماً من أعمارنا دون وعي لأن المواهب قد تموت وتندثر إذا لم يفسح لها المجال للظهور”.

وأشار كالو إلى أن الفريق بدأ أعماله بتنفيذ ثلاث أفكار فنية منها رسومات كرتونية استهدفت مركز فرح لأطفال مرضى السرطان ببلدة معبدة، ورسم تذكاري لأكبر أجنحة فراشة بالقامشلي وسلسلة “اللطافة الزايدة ” التي حملت عنوان “أثر أوركيد لا يموت” في أهم الشوارع الرئيسية بالقامشلي بهدف لفت انتباه المجتمع المحلي لأهمية الفن، موضحاً أن جميع مبادرات الفريق كانت مجانية.

بدوره أشار الشاب رامي فواز علي العضو في الفريق إلى أن الهدف من تشكيل الفريق إثبات الذات وروح الفريق في العمل الذي يؤمنون به.

وأضافت الشابة ياسمين إبراهيم: إن انضمامها لفريق أوركيد الفني المختص بتنفيذ عدة أعمال فنية مميزة جعلها أكثر التزاماً بتطوير موهبتها، لأن الهدف من تشكيل الفريق إعادة البهجة والتفاؤل لمدينة القامشلي”.

يذكر أن فريق أوركيد يرسم بعدة أنواع فنية منها ديكور داخلي وجداريات ونشاطات فنية تحمل أفكاراً لها دلالة معينة ولوحات إرشادية، كما يهتم الفريق بتدريس الرسم الأكاديمي للأطفال.

نوف الضمن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة

أعلنت محافظة الدقهلية أنه بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية، ستقوم شركة غاز مصر العاملة بنطاق محافظة الدقهلية غدا الخميس الموافق 4 يوليو الجاري وبداية من الساعة 8 صباحا  بتنفيذ اعمال  ملئ مادة الرائحة بمحطة تخفيض الضغط واضافة الرائحة المغذية لمدينتي بلقاس وشربين والقري المحيطة بها والكائنة بقرية المحفوظة طريق بلقاس/شربين ومحطة جمصه المغذية لمجمع السجون والكائنة بجمصه علي الطريق الدولي امام المنطقة الصناعية والاعمال مستمرة لحين الانتهاء منها.. 

ونظرا للقيام بتنفيذ تلك الاعمال" قد "ينتج عن ذلك الامر انتشار رائحة غاز طبيعي، فقط "رائحة" غازطبيعي.. 

لذا وجب التنويه لطمأنة العملاء من المواطنين، وفي حالة اي استفسار من قبل السادة المواطنين يتم الاتصال علي ارقام الطوارئ بالشركة من خلال الخطوط الارضية علي رقم (129) ورقم (0502345502) من خلال ارقام الهواتف المحمول:- (01203957222-01006056364)... 

وتؤكد المحافظة طمئنة المواطنين في هذا الشأن وذلك بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد عزيز مدير عام منطقة الغاز بالدقهلية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: أوامر الإخلاء الإسرائيلية في غزة تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • من هو الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع الجديد؟
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • محافظة الدقهلية لـ" المواطنين": لا تقلقوا من انتشار رائحة الغاز الطبيعى غدًا
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة