الشارقة في 31 أغسطس/وام/ التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، ظهر اليوم ، بالدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ونواب المدير وعمداء الكليات ومدراء المراكز والمعاهد البحثية ورؤساء الأقسام الأكاديمية في الجامعة.

ورحب سموه في بداية اللقاء بالحضور من إدارة الجامعة في كافة المجالات والاختصاصات مهنئاً سموه انطلاق العام الدراسي الجديد الذي تتطلع فيه الجامعة لتحقيق المزيد من الانجازات وتقديم أفضل العلوم والمعارف لطلبتها وتعزيز دورها العلمي والانساني والمجتمعي بما يواكب خططها الاستراتيجية.

وأشاد سموه بالجهود المبذولة التي ساهمت في تبوأ الجامعة مكانة أكاديمية عالية ودخولها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم، مؤكداً سموه ضرورة الاستمرار في التقدم مع وضع أهداف أكبر تليق بمنجزات وتاريخ جامعة الشارقة.

ووجه سمو رئيس جامعة الشارقة بالعمل بشكل أكبر لإيجاد الوسائل التعليمية الحديثة التي تعزز من العملية التدريسية مع المحافظة على جودتها مما يعزز من تجربة الطلبة خلال مرحلة الدراسة الجامعية، مشيراً سموه إلى انعكاس هذه التجربة على سمعة الجامعة حيث يعد طلبة وخريجي الجامعة سفراء لها في بلدانهم ومناطقهم ومقار عملهم المستقبلية.

ودعا سموه إلى أهمية توفير البيئة المحفزة إدارياً وأكاديمياً وتعليمياً بالإضافة إلى المجالات اللاصفية والمهارية التي تعد جزءاً رئيساً ضمن منظومة التعليم والتأهيل في جامعة الشارقة.

من جانبه قدم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على متابعته الدائمة ودعمه المستمر لكافة شؤون الجامعة الأمر الذي يسهم بشكل واضح وكبير في إحداث نقلة نوعية على مختلف المستويات والمجالات في الجامعة.

وأكد النعيمي أن توجيهات سمو رئيس جامعة الشارقة سيتم العمل عليها بشكل مباشر ووضعها ضمن خطط الجامعة وتضمينها استراتيجية الجامعة القادمة التي من المقرر عرضها على سموه واعتمادها خلال فصل الربيع من العام الأكاديمي الحالي.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: جامعة الشارقة

إقرأ أيضاً:

بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، المركز الطلابي في حرم الجامعة بعد تجديده وإعادة تصميمه. ويجسد المركز روح ريادة الأعمال وإبداع طلبة وخريجي الجامعة، موفراً مزيجاً مميزاً من الفرص الترفيهية والتفاعل الاجتماعي، والاستفادة من المنافذ التجارية التي تقدم خيارات طعام صحية. وأشارت الشيخة بدور إلى أن المركز الطلابي هو في قلب تجربة الجامعة الأميركية في الشارقة، حيث يعكس التزام الجامعة بالابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز الروح المجتمعية. وقالت: «يجسد هذا المركز روح ريادة الأعمال التي تميز الجامعة الأميركية في الشارقة على كل المستويات». 
يضم المركز الطلابي حالياً مجموعة متنوعة من المشاريع التي يديرها خريجو الجامعة، والتي تقدم خيارات وجبات طازجة ومغذية وصحية.

مقالات مشابهة

  • سلطان بن أحمد يفتتح الدورة الـ 24 لملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح «الشارقة للاستثمار»
  • سلطان القاسمي يكرّم مؤسسة "لايت إيد إمباكت" بجائزة "الشارقة لمناصرة اللاجئين"
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بتعيين اللواء عبدالله مبارك بن عامر قائدا عاما لشرطة الشارقة
  • سلطان القاسمي يمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً إدارياً بمنح وسام شرطة الشارقة للواء سيف الزري الشامسي
  • سلطان يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية بالشارقة
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد