أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أهمية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لوفد رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، لافتة إلى أنّ اللقاء عكس الدور الرائد للدولة المصرية إقليميًا ودوليًا باعبتارها ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشارت «مديح»، في بيان لها اليوم، إلى أنّ اللقاء شهد تأكيد أهمية التي توليها الدولة المصرية والولايات المتحدة الأمريكية؛ لتعزيز علاقاتهما على جميع المستويات، الرسمية والبرلمانية والشعبية، خاصة في ظل الواقع الإقليمي والدولي المضطرب وما يفرزه من تحديات جمة، وأزمات عالمية في الغذاء والطاقة والتمويل، طال تأثيرها العديد من دول العالم.

بحث المستجدات على الساحة الإقليمية

وتابعت بأنه اللقاء أيضا جاء لبحث المستجدات على الساحة الإقليمية وما تمر به المنطقة من أزمات، خاصة في السودان وليبيا وسوريا، موضحة أنه تم التوافق خلال اللقاء على أهمية الإسراع في التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، بما يحافظ على وحدة الدول ومقدرات شعوبها، مؤكدة أنّ ذلك يعكس دور الدولة المصرية الفاعل بالمنطقة تحت قيادة الرئيس السيسي في القضاء على الإرهاب والفكر المتطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار.

تعاون مشترك وجذب استثمارات

وأوضحت أنّ اللقاء يسهم في فتح المزيد من آفاق التعاون وجذب العديد من الاستثمارات، لافتة إلى أنّ الوفد أشاد بجهود التنمية الشاملة الجارية في مصر، خاصة على صعيد تحديث البنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة، وكذلك في قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة والخضراء، واستصلاح الأراضي الزراعية، وهو ما يعكس أهمية الجهود العظيمة التي اتخذتها الدولة المصرية في المضي قدما نحو التنمية والتعمير.

وثمنت رئيس حزب مصر أكتوبر، تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه بالوفد، بأن موقف مصر ثابت في القضية الفلسطينية، بأهمية دفع الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكونجرس الكونجرس الأمريكي الولايات المتحدة حزب مصر أكتوبر السيسي

إقرأ أيضاً:

أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟

تسعى الدولة خلال الفترة المقبلة إلى إجراء حوارًا مجتمعيًا بشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي، لوصول الدعم إلى مستحقيه، من الأسر الأكثر احتياجًا، حيث من المقرر مناقشة جلسات الحوار الوطنى الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من تلك الخطوة، للقضاء على محاولات التلاعب بالأسعار في السلع.

النائب ياسر الهضيبي: حوكمة الدعم ضرورة مُلحة لضمان وصوله لمستحقيه مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي 

وفي السياق أكد الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن هناك مميزات من تحويل الدعم من عيني إلى نقدي بغية تقليل الهدر  في الدعم العيني للسلع، لمنع تسريب جزء كبير منه إلى غير المستحقين، قائلا:" عند شراء السلع كان هناك مافيا لشرائها في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يقضي على الهدر، خاصة أنه يوزع من خلال كروت ذكية للمستحقين للدعم.

 تنقية المستحقين للدعم

وأوضح الشافعي في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه لضمان تأثير تلك الخطوة على المواطن بشكل إيجابي يتطلب من الدولة أن تعمل على إعادة تنقية المستحقين للدعم، ووضع معايير لمن يستحق على مستوى جميع المحافظات وخاصة في المناطق الأكثر فقرًا، موضحًا أن ذلك لتلافي فقد جزء كبير من المواطنين لا يحصلون على الدعم، متسائلا:" هل الدعم النقدي كافيًا بدلاً من الدعم العيني.

 أهمية وجود قيمة للدعم النقدي

وتابع الخبير الاقتصادي:" على الحكومة أن توفر السلع للمواطنين في القرى والأرياف والمدن، بأسعار تنافسية حتى لا يتلاعب التجار وأصحاب المحال برفع الأسعار وتحقيق مكاسب على حساب المواطن المصري، وهو ما يعني أهمية وجود قيمة للدعم النقدي تقابل السلع التي يتم شرائها من قبل المواطنين.

توفير السلع في منافذ الدولة 

وشدد الدكتور خالد الشافعي، على أن تكون قيمة الدعم النقدي، تساوي أكبر قدر من السلع والخدمات، مطالبًا بتوفير السلع في منافذ الدولة سواء لأصحاب الدعم النقدي أو للمواطنين، ويجب مراجعة الأسعار بشكل دوري للتحقق من الأسعار حتى لا يشعر المواطن بعدم القدرة على الشراء.

مقالات مشابهة

  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • الرئيس السيسي: بذلنا ونبذل جهودا كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار السودان
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • ميسي يفقد أعصابه وينفعل على حكم مباراة في الدوري الأمريكي… فيديو
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار