نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط أربعة أشخاص لقيامهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم وإيهامهم ببيع تماثيل أثرية بمدينة بدر.

كان قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا يفيد بحدوث مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص، تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول وهو أحد الأشخاص، طرف ثاني وهم 3 أشخاص، عُثر بحوزة الطرف الثاني على تمثال على شكل فرعوني، قطعة حجرية يشتبه في أثريتها.

بمواجهتهم اعترف الطرف الأول بقيام الطرف الثاني بإيهامه ببيع تمثال أثري واتفقوا معه على المقابل بنطاق محافظة الجيزة، وقام بتسليمهم مبلغ مالي إلا إنه اكتشف عقب ذلك قيامهم بالنصب عليه، ولم يتواصل معه مرة أخرى لإتمام عملية البيع، فقام باستدراجهم للمنطقة محل البلاغ بدعوى إعطائهم باقي المبلغ المالي الخاص بعملية الشراء، وعقب حضورهم قام بافتعال مشاجرة معهم والاستغاثة بالأهالي على النحو المشار إليه.

بمواجهة الطرف الثاني اعترفوا بحيازتهم للتمثال والقطعة الحجرية بقصد النصب على عملائهم راغبي شراء القطع الأثرية، وبفحص الهاتف المحمول الخاص بأحد المتهمين من الطرف الثاني تبين احتواءه على عدة فيديوهات لقطع يشتبه في أثريتها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالقبض على متهمين بالاتجار بالنقد الأجنبي في مدينة نصر

«عاملين نفسهم شرطة».. سقوط 8 متهمين بالنصب والاحتيال بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع بدر النصب على المواطنين حوادث تماثيل النصب تماثيل أثرية الطرف الثانی

إقرأ أيضاً:

السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة


قررت النيابة العامة حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج في القاهرة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة، بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في تزوير عقود العمل، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافه وضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل خالية البيانات، منسوبة للعديد من المؤسسات «مزورة»، وعدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم، وعدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية البيانات، وعدد من الساعات من متحصلات نشاطه الإجرامي، فضلا عن الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير.


وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم في بني سويف
  • بحجة توظيفها.. القبض على شقيقين استوليا على 8.8 مليون جنيه من المواطنين ببني سويف
  • ضبط شخصين ببنى سويف لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين
  • استولى على أموال المواطنين.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالنصب والاحتيال
  • بأسلوب  انتحال الصفة.. قرار قضائي ضد المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بمصر الجديدة
  • حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتسفيرهم للعمل في الأردن
  • اعترفات مُثيرة للمتهم بالنصب على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما بسوهاج
  • بزعم توفير فرص عمل لهم.. ضبط صاحب شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بالقاهرة