صحيفة البلاد:
2024-07-05@23:47:41 GMT

5 متوفين دماغيًا ينقذون حياة 12 مواطنا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

5 متوفين دماغيًا ينقذون حياة 12 مواطنا

جدة : البلاد

تمكّن فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء من الحصول على موافقات للتبرع بأعضاء خمسة متوفين دماغيًا لصالح مرضى القصور العضوي النهائي؛ وذلك في كلٍ من مستشفى الأمير مشاري بن عبدالعزيز في بلجرشي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومدينة الملك سعود الطبية، بالإضافة إلى مستشفى كليفلاند في أبو ظبي.

وأبان المركز أنه تم إنقاذ حياة طفلين يبلغان من العمر 5 و 8 أعوام عانا من مرض القصور القلبي النهائي بإجراء عمليتي زراعة قلب لهما، وتم إنقاذ حياة مواطن يبلغ العمر 44 عامًا عانى من القصور القلبي النهائي بإجراء عملية زراعة قلب له. وأضاف أنه تم إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عامين من مرض القصور الكبدي النهائي بزراعة كبد له أعادت البهجة والابتسامة على محياه، وتم إنهاء معاناة ثلاثة مواطنين آخرين يبلغون من العمر 24 و 54 و 58 من مرض القصور الكبدي النهائي؛ وذلك بإجراء عمليات زراعة الكبد لهم، وتم إجراء ست زراعات كلى لثلاثة مواطنين يبلغون من العمر 17 و49 و56 عامًا، وإجراء عمليتي زراعة كلى لمواطنتين آخرتين تبلغان من العمر 27 و 45 عامًا أعادت لهما الأمل وأنهت معاناتها مع مرض القصور الكلوي النهائي وجلسات الغسيل الدموي، بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة بنكرياس لمواطن يبلغ من العمر 40 عامًا.

وأوضح المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور طلال القوفي، بأن عملية توزيع الأعضاء تمت وفق الأخلاقيات الطبية وبما يضمن عدالة التوزيع وفق الأولويات الطبية للمرضى، مبينًا بأن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية. وأعرب عن عظيم امتنانه لعوائل المتوفين الذين آثروا التبرع بأعضائهم لهؤلاء المرضى، داعيًا الله سبحانه أن يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التبرع بالأعضاء مرض القصور من العمر

إقرأ أيضاً:

ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا

تستأنف فعاليات منافسة كأس أمم أوروبا، اليوم الجمعة، بإجراء أول مواجهتين، من الدور الربع النهائي، بإجراء مواجهتي، إسبانيا أمام ألمانيا، و البرتغال أمام فرنسا.

وسيواجه صاحب الأرض والجمهور، المنتخب الألماني، منافسه في هذا الدور المنتخب الإسباني، بداية من الساعة الخامسة مساء، بملعب “MHP” بمدينة شتوتغارت. وسيدير الحكم الإنجليزي، أنتوني تايلور هذه المواجهة.

فيما سيواجه المنتخب البرتغالي، منافسه المنتخب الفرنسي، بداية من الساعة الثامنة مساء، بملعب الشعب، بمدينة هامبورغ. وسيدير هذه المواجهة، الحكم الإنجليزي، مايكل أوليفر.

كما ستكون المواجهتين منقولتين عبر قنوات بيين سبورتس ماكس 1 و2

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • الحلبي أصدر قرارا بإجراء امتحانات الإكمال
  • ربع نهائي أورو 2024.. صدام ألماني إسباني والبرتغال تواجه فرنسا
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • الصحة الاسرائيلية تعلن عن تسجيل إصابة بالتهاب دماغي ناتج عن أميبا نادرة
  • ظهور عدوى «آكلة الدماغ» في إسرائيل.. تسجيل إصابة جديدة على الشاطئ
  • "أبو قرقاص المركزي" تنجح بإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل بتوائم ثلاثة ذكور
  • دراسة تكشف قيام نوع من النمل بإجراء عمليات بتر أطراف لرفاقهم المصابين