موقع 24:
2024-07-06@17:14:54 GMT

مصري يفتح بيته مصيفاً مجانياً للأيتام في الإسكندرية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

مصري يفتح بيته مصيفاً مجانياً للأيتام في الإسكندرية

قرر سعيد عادل وعائلته من مدينة الإسكندرية الساحلية في مصر، فتح أبواب فيلته وتوفير 50 سريراً، لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف استئجار محل إقامة لقضاء العطلة الصيفية، مع ارتفاع أسعار الفنادق في الساحل الشمالي.

وقال عادل "بدأت فكرة المصيف المجاني، إننا كأسرة لاحظنا أن المصايف بدأت تكون غالية، وفكرنا في أن الأيتام والناس البسيطة ليس بإمكانها تكبّد تكاليف مرتفعة لقضاء عطلية صيفية أو التمتع ببركة سباحة".





ويضيف "لذا فكرنا في تهيئة بيتنا لاستقبال 50 شخصاً، نستطيع اسضافتهم"، ويوفر أصحاب الفيلا السرير الواحد لمدة ثلاثة أيام فقط، للسماح للآخرين بالاستمتاع بهذه الفرصة.

فتح المكان للزائرين كان فكرة والد عادل العام الماضي، وقال إن والده عندما توفي قريباً، قرر أن يُبقي ذكراه حية ويحقق رغبته في إسعاد الناس.

امتيازات الإقامة 

يحظى زوار الفيلا، بإقامة مجانية إلى جانب استخدام حمام السباحة، وأنشطة أخرى، وقالت فريال يوسف، وهي واحد من الزائرين "أنا استغربت بصراحة إن البيت مفتوح لنا بدون مقابل"، وأضاف "المبادرة مش واقفة على حد معين، فهي لكل الناس، وما نفعله أننا نأخذ فقط صورة البطاقة للشخص، لغايات الأمان".


وذكر عادل أن المكان مفتوح للجميع "بغض النظر عن خلفيتهم"، لكن الأولوية للأيتام والعائلات المحتاجة.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

أنسب المدن الساحلية لقضاء إجازة في ذروة فصل الصيف.. أبرزها العلمين

مع بدء فترة ذروة فصل الصيف في ارتفاع درجات الحرارة، والتي تستمر خلال شهري يوليو وأغسطس، يصبح الهروب للمدن الساحلية ملاذا لقضاء عطلة صيفية مميزة برفقة الأسرة والأصدقاء، واللجوء إلى أنسب المدن الساحلية التي يمكن الذهاب إليها في تلك الفترة، وفقا لطقس كل مدينة.

أنسب المدن الساحلية لقضاء عطلة صيفية في ذروة فصل الصيف

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، تسجل درجات حرارة أقل من المناطق الأخرى، فرغم ارتفاع نسب الرطوبة، ولكنها تسجل أيضا درجات حرارة محسوسة أقل، لافتة إلى أن تلك المدن المطلة على البحر المتوسط خلال شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر تكون مناسبة لقضاء العطلات الصيفية، والتي تتمثل في مرسى مطروح والإسكندرية والساحل الشمالي والعلمين وبلطيم ورأس البر ودمياط وبورسعيد والعريش.

المدن المطلة على البحر المتوسطة أفضل من نظيرتها بالبحر الأحمر

وأوضحت «غانم» أن المدن المطلة على البحر الأحمر تكون مناسبة ولكن قيم درجات الحرارة بها مرتفعة، وبالرغم من اعتدال حالة البحر في معظم الأيام، ولكن تتجاوز درجات الحرارة بها 38 درجة، وقد تصل في بعض الأحيان إلى 40 و42 درجة مئوية،

لذلك نجد أن المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأنسب لقضاء عطلة صيفية في ذروة فصل الصيف خلال شهري يوليو وأغسطس، وذلك بسبب تسجيلها لدرجات حرارة أقل من المدن المطلة على البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • دار الأيتام السورية في القدس.. من مأوى للأيتام العرب إلى تجمع استيطاني
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • دا كوستا اللاعب السابق للأسود يحل بمراكش لقضاء عطلة ‎‎خاصة
  • صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»
  • أحمد أبومسلم يعارض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي في الرياضي
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!
  • استمرار حبس خادمة لسرقة فيلا فاطمة عيد داخل كمبوند شهير في أكتوبر
  • قبل السفر لقضاء العطلة الصيفية.. 5 نصائح لاستبدال العملات
  • أنسب المدن الساحلية لقضاء إجازة في ذروة فصل الصيف.. أبرزها العلمين
  • فرنسا.. تأخير تشغيل المفاعل النووي الحراري التجريبي